الجبهة الديمقراطية في لبنان تلتقي حركة حماس وتعرض معها اوضاع شعبنا ومعاناته

27 حزيران/يونيو 2020
(0 أصوات)

الجبهة الديمقراطية في لبنان تلتقي حركة حماس وتعرض معها اوضاع شعبنا ومعاناته
ندعو لتعزيز وتطوير العمل الفلسطيني المشترك بما يحمي مخيماتنا ويوفر لها مقومات صمودها

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان ضم: علي فيصل، عدنان يوسف وسهيل الناطور مع وفد من حركة حماس برئاسة الدكتور احمد عبد الهادي، وضم كل من أبو العبد مشهور، وعبد المجيد العوض، وأبو خليل قاسم، وحسن العريض، في مكتب حركة حماس في بيروت، وبحث الطرفان في آخر تطورات الاوضاع الفلسطينية.
اكد المجتمعون خلال اللقاء على ضرورة توحيد الموقف والتحركات الفلسطينية السياسية والشعبية ضد تداعيات صفقة ترامب نتنياهو وآخرها مشروع الضم الصهيوني، الذي يعتبر عدوانا صريحا على حقوقنا الوطنية ومسؤولية بل واجب كل شعبنا مقاومته بمختلف الاشكال النضالية، معتبرين انّ تحقيق وتعزيز الوحدة الوطنية من شأنه ان يساهم في تسريع افشال المشاريع الامريكية الصهيونية التي تطال جميع عناوين قضيتنا الوطنية..
كما عرض المجتمعون ايضا اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان، واعتبر ان تزايد الضغوط الاقتصادية والاجتماعية على شعبنا تتطلب تحركا فلسطينيا موحدا تجاه المرجعيات المعنية، سواء بمد استراتيجية الدولة اللبنانية ومؤسساتها المختلفة وتقديماتها الاغاثية تجاه المخيمات واقرار الحقوق الانسانية، او بتبني الوكالة لخطة طوارئ اغاثية وزيادة خدماتها ما يخفف من معاناة شعبنا اليومية..
كما اعتبروا بأن التطورات والاحداث السياسية والاقتصادية المتسارعة في لبنان ينبغي ان تشكّل حافزا لتعزيز وتطوير العمل الفلسطيني المشترك بما يحمي مخيماتنا ويوفر لها مقومات صمودها الاقتصادي والاجتماعي، وهذا ما يتطلب ان تبقى هيئة العمل الفلسطيني المشترك في حالة اجتماعات مفتوحة لمعاجة اية اشكالات قد تطرأ نتجة استفحال الازمات الاقتصادية والاجتماعية، مجدّدا حرص الشعب الفلسطيني الحفاظ على امن المخيمات ودعمه لحالة الامن والاستقرار في لبنان..
بيروت في 26 حزيران 2020

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top