الجبهة الشعبية تعقد سلسلة لقاءات في بيروت مع قوى وفصائل فلسطينية وعربية

15 أيلول/سبتمبر 2020
(0 أصوات)

عقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيروت، خلال اليومين الماضيين، سلسلة لقاءات منفصلة مع قوى وفصائل فلسطينية وعربية شملت حزب الله اللبناني وأنصار الله اليمنية، وحركتي حماس والجهاد الاسلامي لبحث آخر التطورات السياسية على الساحتين الفلسطينية والعربية.
وزار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيروت، وضم نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبوأحمد فؤاد وعضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول دائرة العلاقات السياسية، الدكتور ماهر الطاهر، رئيس المكتب السياسي ل حركة حماس اسماعيل هنية.
وكان اللقاء شاملًا، واستعرض الأوضاع على الساحتين الفلسطينية والعربية، خاصة إقدام الإمارات و البحرين على توقيع اتفاقات تحالف مع الكيان الصهيوني مما شكل طعنة غادرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. كما استعراض، وقيّم اجتماع الفصائل الفلسطينية في بيروت ورام الله ونتائج هذه الاجتماعات. واتفق الطرفان على مواصلة المشاورات لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.
كما زار وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي انضم إليه عضو اللجنة المركزية للجبهة هيثم عبده، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد نخالة في مكان اقامته في بيروت.
وبحث الوفد خلال اللقاء تطورات الأوضاع السياسية على الصعيدين الفلسطيني والعربي وإقدام الامارات والبحرين على توقيع اتفاقات تحالف مع الكيان الصهيوني مما شكل طعنة غادرة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني. كما جرى استعراض للوضع الفلسطيني ونتائج اجتماعات بيروت ورام الله للفصائل الفلسطينية وتقييم نتائج هذه الاجتماعات وجرى الاتفاق على مواصلة المشاورات لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وشدد اللقاء مع الجهاد الاسلامي على ضرورة سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني والغاء اتفاقات أوسلو بشكل كامل. وجدد التأكيد على خيار المقاومة كخيار استراتيجي في مواجهة المؤامرات المحيطة بالقضية الفلسطينية.
على المستوى العربي، زار وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حركة أنصار الله وحزب الله اللبناني بشكل منفصل.
وخلال اللقاء مع أنصار الله استعرض وفد الشعبية آخر التطورات السياسية على الصعيد الفلسطيني والأوضاع في اليمن، والتطورات السياسية على الصعيد العربي.
وأكد وفد أنصار الله على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
بدوره، أكد وفد الجبهة الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان غادر من التحالف الامبريالي- الصهيوني الرجعي الذي يستهدف اليمن ووحدته واستقراره.
والتقى وفد الجبهة الشعبية السيد حسن حب الله مسؤول علاقات حزب الله مع القوى والفصائل الفلسطينية والوفد المرافق له في بيروت
وبحث الوفدان خلال اللقاء التطورات السياسية على الأصعدة الفلسطينية واللبنانية والعربية .
وأكد حزب الله وقوف الحزب بكل إمكانياته إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته لمواجهة الهجمة الأميركية الصهيونية – الرجعية العربية لتصفية القضية الفلسطينية.
وثمن وفد الجبهة مواقف حزب الله المقاوم الذي يقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية لتحرير كل شبر من تراب فلسطين.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top