هنية زار سفارة فلسطين في بيروت واتصل بعباس: لتفعيل المقاومة الشاملة بكل أشكالها

15 أيلول/سبتمبر 2020
(0 أصوات)

 

زار رئيس المكتب السياسي لـ"حركة حماس" ​إسماعيل هنية​ ووفد من قيادة الحركة، سفارة ​فلسطين​ في ​بيروت​، حيث كان في استقباله السفير ​أشرف دبور​، وأمين سر "​حركة فتح​" في ​لبنان​ ​فتحي أبو العردات​، وأعضاء قيادة الساحة اللبنانية في "فتح".

وأجرى هنية خلال زيارته إلى مقر ​السفارة​ اتصالًا بالرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​، حيث أكّد "المضي قدمًا في تعزيز وتطوير الخطوات الّتي تمّ اتخاذها"، مشدّدًا على "وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة "​صفقة القرن​" ومخطّطات الضم وعمليّات التطبيع، لاسيّما أنّ هذا الاتصال والزيارة إلى السفارة تتزامن مع اجتماع ​واشنطن​ للتوقيع على اتفاق تطبيع مع بعض ​الدول العربية​".

وجدّد إشادته بـ"الجهود المبذولة لتوحيد الصف والبيت الفلسطيني وتعزيز مواقف شعبنا الأصيلة"، مشدّدًا على "ضرورة اعتماد استراتيجيّة وطنيّة واحدة ترتكز على الوحدة الوطنيّة، وتفعيل ​المقاومة​ الشاملة بكلّ أشكالها، والاستناد إلى حاضنة عربيّة وإسلاميّة ودوليّة داعمة للقضية الفلسطينية ورافضة لـ"صفقة القرن" ومشاريع التطبيع ومحاولات تصفية ​القضية الفلسطينية​".

ودعا هنية خلال لقائه مع دبور، إلى "ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي عبر تفعيل وتطوير "​منظمة التحرير الفلسطينية​"، وانتخاب مجلس وطني فلسطيني في الداخل والخارج يمثل الكل الفلسطيني"، مؤكّدًا أنّ "شعبنا قادر على مواجهة كلّ مشاريع التصفية، منذ ​وعد بلفور​ إلى يومنا هذا".

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top