(شاهد) تناقش مع مدير عام الأونروا في لبنان

06 آب/أغسطس 2015
(0 أصوات)

المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"

في إطار متابعة قرارات الأونروا

(شاهد) تناقش مع مدير عام الأونروا في لبنان

القرارات المستجدة بخصوص التعليم وبقية الخدمات للاجئين

 

 

استقبل المدير العام للأونروا في لبنان السيد ماتيوس شمالي بحضور نائبه جون ماركس وفداً من مؤسسة (شاهد)، ضم مسؤول العلاقات العامة والإعلام محمد الشولي ومدير مكتب صور محمود داوود والباحث الحقوقي حسن السيدة.

 

ناقش الوفد قرارات الأونروا المتوقع اتخاذها بعد منتصف شهر آب بخصوص تأجيل العام الدارسي 2015/2016 حتى كانون ثاني 2016 والمخاطر التي يمكن أن تنتج عن هذا القرار، فضلاً عن تخوف اللاجئين من أن يطال التخفيض الخدمات الصحية والإغاثية وغيرها من الخدمات، كما تم نقاش مشروع إعادة إعمار مخيم نهر البارد والمصير الذي ينتظره.

 

من جهته أكد السيد شمالي أن تأجيل العام الدرسي لم يتخذ حتى الآن، وأنه متفائل بإمكانية توفير التبرعات اللازمة لافتتاحه في موعده، والتي تقدر شهرياً بحوالي 25 مليون $. كما أكد السيد شمالي أنه في حال استمرار إحجام الممولين عن تبرعاتهم في هذا المجال، فإن الأونروا مضطرة لتأجيل العام الدراسي حتى مطلع السنة الجديدة من كانون الثاني 2016 حتى نهاية العام الدراسي، بدلاً من وقف خدمات الصحة والإغاثة والخدمات الأخرى، وأكد أن الأموال المطلوبة لاستكمال العام الدراسي بعد كانون ثاني متوفرة وهناك التزام من الممولين بدفعها.

 

أما بخصوص بقية الخدمات التي تقدمها الأونروا، فإنها ما زالت على حالها ولن تتوقف. أما بخصوص مخيم نهر البارد فأكد السيد شمالي أن عملية الإعمار في مخيم نهر البارد ما زالت مستمرة على الأقل حتى أيلول 2016، وأنه سيتم إعمار 60% من المخيم حتى تاريخه.

 

وقد أكد وفد (شاهد) للمدير العام للأونروا على أحقية الطلاب الفلسطينيين في تلقي التعليم أسوة بطلاب العالم، وعلى ضرورة الإسراع بإنهاء إعمار مخيم نهر البارد، وتحمّل المفوض العام للأونروا لمسؤولياته في توفير التمويل اللازم لتوفير الخدمات المختلفة للاجئين، فضلاً عن تحمّل الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمن فيهم الدول العربية لمسؤولياتهم تجاه توفير الخدمات المختلفة للاجئين لحين حل قضيتهم وعودتهم إلى ديارهم.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة (شاهد) الحثيثة مع كافة الجهات الدولية والعربية للقرارات الخطيرة التي اتخذتها وتنوي اتخاذها وكالة الأونروا والتي تستهدف قضية اللاجئين الفلسطينيين جوهر القضية الفلسطينية.

 

بيروت، 05/08/2015

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top