رعاية النائب اللبناني هنري شديد عرس طلابي «أشد تكريماً للناجحين في الشهادات الرسمية»  

25 تموز/يوليو 2018
(0 أصوات)

 

نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) الذراع الطلابية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والتجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا احتفالا تكريميا للناجحين في الشهادات الرسمية في المركز الثقافي الفلسطيني في سعدنايل في البقاع الأوسط  بحضور النائب اللبناني هنري شديد وعلي فيصل  عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  ومحمد البسط رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط، ورئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) يوسف احمد، عبدالله كامل عضو اللجنة المركزية للجبهة، ومدير الأونروا في البقاع وبيروت محمد خالد، واحمد موح وممثلو البلديات والمجالس الاختيارية وفصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية ومدراء المدارس والسلك التعليمي في الأونروا والفعاليات الاجتماعية اللبنانية والفلسطينية، وحشد من أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني وأهالي الطلبة الناجحين. وعلى وقع موسيقى الفرقة النحاسية لكشافة اشد تقدمت مواكب الناجحين بعد عزف النشيدين الفلسطيني واللبناني ودقيقة صمت رحبت عريف الحفل علا رديني وهبة دراج من قيادة  اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في البقاع بالحضور.

 

النائب شديد

حيا النائب هنري شديد الطلبة لناجحين ودعاهم دوما لتحصين أنفسهم بالعلم والمعرفة باعتباره رصيدهم الأقوى.

واكد ان القضية الفلسطينية تمر في أخطر مواجهة مع «صفقة العصر» التي تشطب القدس والعودة للشعب الفلسطيني وبمثابة نكبة جديدة للشعب الفلسطيني.

 

علي فيصل،

بدوره توجه علي فيصل بالتحية لطلاب فلسطين باعتبارهم جيل المستقبل الذين يحملون راية العودة والدولة بعاصمتها القدس وأدان بالشدة تصويت الكنيست الإسرائيلية، على مشروع "قانون القومية" العنصري، وأكد أن دولة الاحتلال تشرع بهذا القانون نظام الأبارتهايد والتمييز العنصري في فلسطين وتعيد تأسيس اسرائيل من جديد باعتبارها دولة احتلال خارجة عن القانون.

كما دعا لتوفير وإقرار الحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وفي المقدمة حق العمل وتوفير الدعم المالي الاستمرار تقديمات الأونروا. واكد على الرفض المطلق لتبريرات تقليص خدمات الوكالة باعتبار التعليم والصحة والاغاثة خطاً أحمر ولن نسمح في اي سياسة دمج المدارس والعيادات.

 

ألقي رئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط الأستاذ محمد البسط كلمة حيا فيها الطلبة أبناء أرض القداسة والقضية الذين نالوا الشهادة في ميدان الانتفاضة دفاعا عن شرف القضية الفلسطينية فاستحقوا عن جدار شهادتين شهادة لدراسية وشهادة العز والكرامة.

 

ثم تحدث رزق العلي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الشباب الديمقراطي (اشد) فأهدى النجاح لشعبنا المقاوم الذي يدفع ضربة الدم من أجل التحرر من الاحتلال وإقامة الدولة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

واكد ان الاتحاد سيبقى يدافع عن الطلبة في كافة المستويات ومن أجل بناء جامعة فلسطينية في لبنان وتقديم المساعدات والخصومات.

 

القى محمد البقاعي كلمة عائلة الفقيد جمال البقاعي فتوجه بالشكر لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) على تكريمه لقائد افني عمره مناضلا بصفوف اتحاد الشباب وفي مجال العلم في خدمة الطلاب ورفع تحصيلهم العلمي.

 وختتم الحفل بتقديم درع الجبهة لصاحب الرعاية الأستاذ هنري شديد ودرع مماثل للأستاذ محمد البسط ولعائلة المربي الفقيد جمال البقاعي.

كما وزعت الدروع والحوافز المالية على 15 طالباً متفوقاً و200 طالب وطالبة ناجحين.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top