انشطة للمراة الفتحاوية في البقاع استنكاراً لوعد بلفور

03 تشرين2/نوفمبر 2018
(0 أصوات)

03-11-2018

نظَّم المكتب الحركي للمرأة في منطقة البقاع اعتصامَين في الذكرى الـ١٠١ لإعلان "وعد بلفور" المشؤوم، اليوم السبت ٣-١١-٢٠١٨، وذلك في روضتَي الشهيدَين فارس عودة وإيمان حجو، رُفعَت خلالهما أعلام فلسطين ورايات حركة "فتح" من قِبَل الحاضرين وأطفال الروضتين.

وشارك في الاعتصامَين عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان محمود سعيد، وعضو قيادة حركة "فتح" في منطقة البقاع عامر يونس، وأمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة البقاع دارين شعبان وأعضاء المكتب الحركي وكادراته، وأمين سر حركة "فتح" - شعبة برالياس د.عماد كوسا، وعضوا شعبة تعلبايا عبدالناصر سلامة ويعقوب عامر، ومديرة روضة الشهيد فارس عودة لاريسا عزام، ومديرة روضة الشهيدة إيمان حجو زيناشا واكد، ومربّيات الصرحَين التربويّين.

وقد ألقت أمينة سر مكتب المرأة الحركي في منطقة البقاع دارين شعبان كلمةً ممّا جاء فيها: "نلتقي وإيّاكم اليوم في ذكرى وعد بلفور المشؤوم، هذا الوعد الباطل الذي أعطى الحق لمَن ليس له الحق. منذ العام ١٩١٧ وحتى العام ٢٠١٨ سنوات طوال من الحرمان والمعاناة والاضطهاد والتشرد والاعتقال مرّ بها شعبنا وصولاً إلى ذكرى النكبة اﻷليمة، والتي حققت هذا الوعد بإقامة كيان صهيوني محتل غاصب على أرض فلسطين التاريخية".

وأضافت: "لقد ارتكبت بريطانيا أبشع جريمة بحق اﻹنسانية، وانسحبت بعد أن قدّمت التسهيلات لهجرة يهود العالم إليها. ولكن شعبنا كان يقاوم دائمًا في وجه الانتداب البريطاني وفي وجه الاحتلال اﻹسرائيلي. واليوم نقول لبريطانيا وللمجتمع الدولي: إنها وصمة عار على دولكم ونطالبكم بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، وبحق شعبنا في تقرير المصير وحق اللاجئين في العودة، ونقول للقاصي والداني في العالم إن فلسطين لنا وستعود لنا. وفي ذكرى وعد بلفور المشؤوم نُجدّد الدعوة للالتفاف حول الشرعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية ورمزها السيّد الرئيس محمود عبّاس، ونقول له: سر على بركة الله نحن معك وإلى جانبك ﻷنّك اﻷمين المؤتمن على الثوابت الوطنية الفلسطينية واﻷحرص على شعبنا".

وتابعت شعبان: "وفي هذا العام يطل علينا وعد آخر مشؤوم من خلال ترامب اﻷحمق تحت عنوان صفقة القرن، وهذه وصمة عار جديدة على جبين الولايات المتحدة اﻷميركية والمجتمع الدولي، وهنا نقول: (إنّ مرَّ وعد بلفور سابقًا، فإنّ صفقة القرن لن تمر)، كما قال الرئيس محمود عبّاس".

ووجّهت شعبان تحية إجلال وإكبار للرئيس أبو مازن الرافض لصفقة القرن، والذي قال (لا) لا ﻷمريكا و(لن نسمح لصفقة القرن أن تمر)، كما وجَّهت تحية إجلال وإكبار لكلِّ الشهداء الذين ارتقوا على درب تحرير فلسطين.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top