استنكر سماحة المفتي الشيخ خليل الميس القرارات الصادرة عن وزارة العمل في لبنان

16 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)
استنكر سماحة المفتي الشيخ خليل الميس حفظه الله تعالى، القرارات الصادرة عن وزارة العمل في لبنان فيما يخص الطلب من المهجّرين الفلسطينيين الاستحصال على إجازات العمل، ومحاصرتهم في لقمة عيشهم وأسرهم.
وتساءل هل يصح أن يحاصر الفلسطيني في فلسطين، ويحاصر عند أشقائه في بلد العروبة والمروءة لبنان، إنَّ هذا يتناقض مع الموقف المشرف للبنان في رفضه صفقة القرن، وعندنا نحن قول الله تعالى: ( إن هذه أمتكم أمة واحدة)، السماء تجمعنا، وفي الأرض معيشتنا،( فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور).
إن المهاجر الفلسطيني بمثابة المهاجر في زمن النبي عليه الصلاة والسلام، ويكفي أنه كتب للرسول مرتبة الهجرة، وكتب لأهل المدينة مرتبة النصرة، واستقر الأمر إما مهاجراً في سبيل الله، وإما نصرة لدين الله.
ودعا سماحته المسؤولين إلى العودة عن قرارهم بشأن الإخوة الفلسطينيين، وتقديم الشأن الإنساني والأخوي، وأخذ القرارات بحكمة وتروي.
دار الفتوى/البقاع 12 ذو القعدة 1440هـ ــ المقابل لــ 15 تموز 2019م 

مكتب مفتي زحلة والبقاع الغربي -لبنان 

الشيخ خليل الميس

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top