قطاع المرأة في البقاع يلتقي سفيرة الهيئة الدولية لحقوق الشعب الفلسطيني

27 آب/أغسطس 2019
(0 أصوات)

زار وفد من قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين منطقة برالياس سفيرة الهيئة الدوليه لحقوق الشعب الفلسطيني كوثر عبد الفتاح في مقر عملها ضم الوفد الرفيقات ميسم صالح، ريم احمد، مريم القادري وليلى سعيد 
استعرض معها آخر التطورات المتعلقة بصفقة القرن واجراءات وزير العمل ، و التحركات الشعبية السلمية والحضارية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية .
جرى البحث في المستجدات حول موضوع قرار وزير العمل كميل ابو سليمان حول اجازات العمل للعمال الفلسطينين وانعكاساته السلبية على الفلسطينين وعلى الحقوق الانسانية للاجيء الفلسطيني وقد جرى البحث بكيفية تفعيل عملية مواجهة هذا القرار الذي يعرض قضية اللاجئين للمخاطر ويعتبرهم عمال اجانب وافدين وليس لاجئين هجروا قسرا عن ديارهم نتيجة الاحتلال الصهيوني لفلسطين المحتلة .
وأكد الوفد على فتح حوار فلسطيني لبناني يفضي الى اقرار كافة الحقوق الاجتماعية والإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان ، دعما لنضال اللاجئين من اجل العودة نقيضا لمشاريع التهجير و التوطين التي تسعى لها صفقة القرن و ورشة المنامة .
وبدورها تحدثت السفيرة ودعت الحكومة اللبنانية الى وقف اجراءات وزارة العمل و الغاء اجازة العمل وفتح حوار لبناني فلسطيني للاتفاق على خطة عمل مشتركة واقرار الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينين واحترام حقوقهم ،
ورفض مشاريع التوطين وصفقة القرن وإدانة كافة المشاريع التي تعمل على تهجير الفلسطينين ومنع عودتهم الى اراضيهم،
وختمت السفيرة سنبقى إلى جانب القضية الفلسطينية والحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينين في لبنان. 
٢٦/٨/٢٠١٩

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top