وقفةُ غضبٍ في البقاع رفضًا للتصريحات الأمريكية بتشريع الاستيطان واستنكارًا لجريمة الاحتلال بحقِّ الأسير أبو دياك

29 تشرين2/نوفمبر 2019
(0 أصوات)

29-11-2019

بدعوةٍ من قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة البقاع، نُظِّمت وقفةُ غضبٍ رفضًا لقرارات الإدارة الأمريكية بحقِّ قضيّتنا ولتصريحات وزير خارجيّتها مايك بومبيو العنصرية بشرعية الاستيطان في أراضينا الفلسطينية، واستنكارًا لجريمة الاحتلال بحقِّ الأسير الشهيد سامي أبو دياك، اليوم الخميس ٢٨-١١-٢٠١٩.

وتقدَّم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان أمين سر لجنة العلاقات السياسية م.محمود سعيد، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع م.فراس الحاج وأعضاء قيادة المنطقة، وممثِّلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية.

واستُهلَّت الوقفة بكلمة ترحيب موجزة من مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة البقاع، تناول فيها مجريات الأحداث على أرض الوطن، والانتهاكات التي يتعرَّض لها أسرانا في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

كلمة حركة "فتح" ألقاها عضو قيادة إقليم لبنان م.محمود سعيد، فقال: "الأرض هي عنوان صراعنا مع العدو الإسرائيلي منذُ وعد بلفور المشؤوم، أي منذُ ما يزيد عن قرن من الزمان. بعد وصول الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة الصهيوني ترامب وفريقه اليميني تعمّدت هذه الإدارة إعلان بل وممارسة العداء لشعبنا وحقوقه المشروعة، والتنكُّر لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي كافّةً مُستهدفةً قضيتنا وشعبنا بإعلان القدس عاصمةً لدولة الكيان الصهيوني، ثُمَّ بوقف المساعدات عن "الأونروا" وإيجاد تعريف جديد للاجئ، وإغلاق مكتب "م.ت.ف" في واشنطن، ووقف المساعدات عن مستشفيات القدس، والإعلان الأخير لوزير الخارجية الأمريكي بأنَّ الاستيطان في الأراضي الفلسطينية شرعي وقانوني ولا يخالف القانون الدولي مُستخفًا بالقرارات الدولية والإجماع الدولي".

وأضاف: "نقول لهؤلاء لن تستطيعوا أن تفرضوا علينا توجهاتكم وقراراتكم لأنَّ شعبنا بجميع أطيافه مصمّم على مواجهة كلّ ما يتناقض مع ثوابته. ونحنُ الفلسطينيين تحت قيادة "م.ت.ف" وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" مصمّمون على إسقاط مؤامراتكم، وسنواصل النضال حتى تحقيق أهدافنا بتحرير الأرض وإقامة دولتنا".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top