مسيرة جماهيرية للديمقراطية في سعد نايل في الذكرى 51 للانطلاقة

24 شباط/فبراير 2020
(0 أصوات)

تحت شعار الفلسطينيون موحدون برفض مشروع ترامب- نتنياهو وتمسكا بالحقوق الوطنية، أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ذكرى انطلاقتها بمسيرة جماهيرية حاشدة في منطقة سعد نايل اختتمت باعتصام أمام مكتب الأونروا رفعت فيه الأعلام الفلسطينية واللبنانية ورايات الجبهة واليافطات المنددة برفض الصفقة. وشارك في المسيرة قيادة الجبهة الديمقراطية ومناضلوها ورئيس بلدية سعدنايل والمجالس البلدية والإختيارية والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية والفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية والفعاليات اللبنانية والفلسطينية وحشد من أبناء شعبنا الفلسطيني.
بعد كلمة ترحيب من عضو قيادة الجبهة في لبنان رزق العلي، تحدث عضو اللجنة المركزية للجبهة الرفيق عبدالله كامل فاعتبر اننا امام خطة امريكية - اسرائيلية رسمت وفق مصالح الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه الإستعمارية الإستيطانية لقيام دولة إسرائيل الكبرى وشطب القضية والحقوق الوطنية وتحويل شعبنا الى قطعان بشرية مطوقة بالإستيطان والطرق الالتفافية والحواجز.
ودعا الى تطبيق قرارات المجلس الوطني والمركزي كمدخل حقيقي للوحدة الوطنية الغاء اتفاق أوسلو والتنسيق الامني والتبعية الإقتصادية والعمل على محاكمة اسرائيل وقادتها بمحكمة الجنايات الدولية ، وهذا ما يفتح الباب امام المقاومة وانتفاضة من اجل ترحيل الاحتلال، مشددا على انه بقاعدة الاجماع الوطني نستطيع أن نفشل مشروع ترامب – نتنياهو.
كما دعا كامل الدولة اللبنانية للإفراج عن الحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطيين في لبنان مطالبا الاونروا بمزيد من التقديمات.
وتحدث حسين الشوباصي رئيس بلدية سعدنايل فأكد أن الشعب اللبناني والشعوب العربية موحدون برفض صفقة القرن، مناشدا الدولة اللبنانية بإنصاف الفلسطينيين والإفراج عن حقوقهم الانسانية سندا ودعما لحق العودة.
وألقى عبدالرحيم عوض امين سر اللجنة الشعبية في البقاع الأوسط كلمة اعتبر فيها ان الشعب الفلسطيني يرفع الصوت عاليا في ظل المعاناة اليومية نتيجة تداعيات الازمة اللبنانية على اللاجئين وفي ظل الوضع الإقتصادي الصعب والبطالة المستشرية والتي باتت تهدد الوضع الفلسطيني بكارثة إجتماعية وإنسانية وصحية.
اختتم الاعتصام بتقديم مذكرة للمدير العام بواسطة ممثل مدير الاونروا في البقاع الاستاذ طه السيد.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top