ورشة تربوية طلابية في سعدنايل

27 تموز/يوليو 2020
(0 أصوات)

ورشة تربوية طلابية في سعدنايل
نطالب الأنروا بمزيد من التقديمات اتجاه طلابنا تثبيت مدراء المدار و ملئ الشواغر في الكادر التعليمي وإعادة التقيم المعتمد للمستوى التعليمي للطلاب

عقدت منظمة الجيل الجديد (مجد) ورشة عمل شبابية طلابية في سعدنايل في المركز الثقافي الفلسطيني بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق عبدالله كامل ،
وعبد الرحيم عوض عضو قيادة الجبهة
وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان الرفيق عمر العلي ، افتتحت الورشة الرفيقة يارا الجشي حيث خصص مناقشة التحديات والمخاطر التي تواجه القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية المستهدفة بالمشروع الامريكي الصهيوني وصفقة القرن ومخطط الضم الاستعماري العنصري وايضاً الشؤون التعليمية .
تحدث عمر العلي بان صفقة القرن ومخطط الضم هو حلقة من حلقات المشروع الاستعماري الصهيوني الذي بدأ منذ مائة عام، وسيكون مصيره الفشل حتماً كما فشلت كل المشاريع والمؤامرات السابقة بفعل ارادة وصمود ومقاومة شعبنا الفلسطيني الذي ما زال يرفع راية المقاومة والنضال والكفاح ويرفض الاستسلام والخنوع ويقدم التضحيات الكبيرة دفاعاً عن ارضه وحقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة وفي مقدمتها حقه بالعودة الى دياره التي هجر منها عام 1948 ودحر الاحتلال عن أرضه واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
وتوجه العلي بالتحية لشعبنا وقيادته وشبابنا الصامد في فلسطين وفي بلدان واقطار اللجوء والشتات، وشدد على ضرورة انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام وبناء استراتيجية فلسطينية موحدة وتوحيد عناصر القوة الفلسطينية بالشراكة والوحدة ،وتنظيم صفوف شعبنا لخوض معركة المواجهة بكل الوسائل المتاحة وبانتفاضة شاملة تجعل الاحتلال يدفع ثمن جرائمه واحتلاله للأرض وتفشل كل المشاريع التآمرية على طريق انجاز حقوق شعبنا الوطنية في العودة والحرية والاستقلال.
وأكد العلي بأن المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية ثقتها بالشباب الفلسطيني الذي يشكل العمود الفقري للانتفاضة والمقاومة والنضال الفلسطيني بأنه قادر على كسر عنجهية الاحتلال وابقاء راية فلسطين مرفوعة ولا صوت يعلو فوق صوت الحق الفلسطيني الذي سيعود حتماً وينتزع بقوة وارادة شبابنا وشعبنا مهما طالت السنين.
كما اكد العلي على أهمية وضرورة استمرارية العمل الفلسطيني المشترك في لبنان لحماية الوجود الفلسطيني والدفاع عن حقوق شعبنا .
واتفق الجميع على سلسلة من التحركات الشبابية والطلابية على صعيد المناطق والمخيمات والتواصل مع المنظمات الشبابية اللبنانية لتنظيم التحركات المشتركة وتوحيد الجهود ورفع الصوت الشبابي من أجل افشال صفقة ترامب نتنياهو ومشروع الاستعمار الصهيوني الامريكي .
أيضاً تناول العلي في حديثه قضايا متعددة في الشؤون التعليمية للطلبة الفلسطينيين بمدارس الأونروا في لبنان وتفعيل اليات التعاون والعمل المشترك لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الواقع التعليمي من خلال تكامل الجهود بين إدارة الأونروا والمرجعيات الوطنية الفلسطينية والمجتمع المحلي الفلسطيني.
كما طرح العلي هواجس الطلبة الفلسطينيين في الصف الثاني عشر والملاحظات على عملية التقييم المعتمدة للمستوى التعليمي هذا العام ، ونتائجها وانعكاساتها على مستقبل الطلبة ومسيرتهم التعليمية وحقهم في متابعة دراستهم الجامعية خاصة في هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان. داعياً الأونروا إلى الاخذ بعين الاعتبار التحديات الكبرى التي عاشها الطلبة والأهالي طيلة العام الدراسي الماضي والمناخات الصعبة التي أثرت على مستوى تحصيلهم الدراسي.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top