مراد :ان الشعب الفلسطيني في لبنان يسعى لتبني مطالبه الاجتماعية والإنسانية

07 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

أكد عضو اللجنة المركزية الفرعية، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صور أحمد مراد ان الشعب الفلسطيني في لبنان يسعى لأوسع التفاف لبناني رسمي وشعبي، من مختلف القوى، والمكونات السياسية والاجتماعية، لتبني مطالبه الاجتماعية والإنسانية ويستجيب لها .
وفي كلمته التي ألقاها باسم الفصائل الفلسطينية، واللجان، والاتحادات، والمؤسسات دعا مراد خلال الاعتصام الجماهيري، في جمعة الغضب الثامنة، احتجاجاً على قرارات وزارة العمل اللبنانية، الذي تمت إقامته أمام مدخل مخيم الرشيدية، الحكومة اللبنانية إلى تجميد هذا الإجراء، والشروع فورًا في حوار فلسطيني – لبناني حول مختلف القضايا المتعلقة بالحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان، بما يحفظ حقوق شعبنا وسيادة لبنان، وفقاً للمواثيق والأعراف القانونية والدولية، مشدداً على ان وجود اللاجئين هو وجود قسري، بفعل الجريمة التاريخية التي ارتكبت بحقه منذ العام 1948, ومؤقت لحين تمكنه من العودة الى ارضه ودياره التي اقتلع منها.
وأضاف، في الوقت الذي نؤكد فيه الاستمرار بتحركاتنا المشروعة , فإننا نؤكد رفضنا المطلق للنظرة العنصرية الضيقة، والتعاطي مع شعبنا وقضاياه من منظور طائفي أو مذهبي، ولفت محذراً من الدعوات المشبوهة الداعية للهجرة الجماعية، والدور الخطير الذي يمارسه سماسرة التهجير، معتبرًا ان تلك الدعوات تصب في خدمة المشاريع المعادية , وتشوش افكار الشباب، واستغلال معاناة شعبنا.
وأدان مراد العدوان الصهيوني الصارخ على لبنان, مشيداً برد المقاومة اللبنانية على ارض فلسطين، في رسالة واضحة أن اي عدوان على لبنان سيواجه بمقاومة توجع الاحتلال، مؤكداً وقوف الشعب الفلسطيني واستعداده للوقوف إلى جانب لبنان وشعبه وجيشه ومقاومته, برغم كل الضغوط التي يعانيها.
كما أشاد بصمود وتضحيات شعبنا على أرض فلسطين في الـ 48 والقدس والضفة وغزة، متوجهاً بالتحية لأهل الخليل الذين واجهوا بالأمس زيارة نتنياهو للحرم الإبراهيمي, مؤكدين تمسك شعبنا بحقوقه غير القابلة للمساومة .
كما نوه بصمود الاسرى في زنازين الاحتلال الذين يواجهون بإرادتهم الصلبة جبروت الاحتلال، مؤكدين انهم الاحرار برغم قيودهم , متوجهاً بالتهنئة للأسير البطل حذيفة حلبية الذي تمكن بصموده وإصراره، وبعد 67 يوماً من الإضراب عن الطعام ان يكسر قرار إدارة السجون وينتصر عليها , داعيًا إلى الاستمرار في اعتبار تحرير الاسرى من اولى الاولويات الفلسطينية, وحق شعبنا باستخدام الوسائل والأساليب القانونية، والجماهيرية، والسياسية كافة للدفاع عن الأسرى والعمل لتحريرهم، وكذلك التمسك بحقنا في اسر جنود ومبادلتهم لتحرير اسرانا من السجون

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top