الجهاد" و"التحرير العربية": لضرورة معاملة الفلسطيني بصفته القانونية كلاجئ

23 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)



استقبل عضو قيادة الساحة اللبنانية في "حركة الجهاد الإسلامي"، أبو سامر موسى، اليوم الأحد، في مخيم الرشيدية، وبحضور مسؤول العلاقات في الرشيدية، أحمد عامر، وفداً من "جبهة التحرير العربية"، ضم كل من عضو قيادة اقليم لبنان، أحمد فهد، يرافقه وفد من قيادة منطقة صور.
وناقش المجتمعون أوضاع المخيم بشكل عام، لاسيما القرار المتخذ من وزير العمل اللبناني، وتداعياته على أبناء الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهته بكافة الطرق السلمية والقانونية لاسقاطه، مؤكدين على ضرورة معاملة الفلسطيني بصفته القانونية كلاجئ، واعطائه كافة الحقوق المدنية والانسانية والاجتماعية التي تكفلها القوانيين الدولية، مع التأكيد أن  الفلسطيني خرج من دياره قصراً بفعل المجازر الصهيونية.
وأشاد المجتمعون بابناء الشعب الفلسطيني المنتفض منذ ما يزيد على شهرين دون ملل، لتحقيق مطالبهم بالعيش الكريم، داعين هيئة العمل الفلسطيني المشترك، الضغط بكافة الوسائل على الحكومة اللبنانية، وخاصة اللجنة المشكلة لمتابعة الوضع الفلسطيني وانجاز المطلوب منها بأسرع وقت تفاديا للإنفجار الشعبي الكبير.
كما وجه المجتمعون رسالة تنديد وإدانة بمجازر صبرا وشاتيلا، التي نفذتها العصابات الصهيونية بالتنسيق والتعاون مع أدواتها الإجرامية في لبنان، ومطالبة المجتمع الدولي محاسبة القتلة الذين لم يحاسبوا بعد على جرائمهم ضد الانسانية.
كما ناقش المجتمعون "مشاريع الإعمار والترميم والوضع البيئي والصحي بشكل خاص، ومستجدات الثلوث، وسبل معالجته بشكل كامل والقضاء عليه من خلال مجموعة اجراءات بدأتها الجهات المعنية في الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني واللجان الشعبية والأهلية بالتعاون مع الفصائل الفلسطينية، وذلك حافظا على سلامة البيئة المجتمعية".
كما طالب المجتمعون بضرورة تحرك الفصائل واللجان مجتمعة للضغط على الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي القيام بواجباتها ومتابعة المشروع بشكل تقني جيد يضمن سلامة عدم تكرار الانفجار بقسطل الدفع من جديد الذي ادى للثلوث ، واعادة تأهيل المدخل بعد الضرر الذي حدث نتيجة اعمال الصيانة في الشارع مع التاكيد على ضرورة التزفيت بشكل كامل وسريع قبل حلول المطر .
وفي الختام أكد الجانبان على استمرار نهج المقاومة، كخيار أساسي لتحرير فلسطين.

19:15 - 22 أيلول, 2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top