قيادة "فتح" في صور تُنظِّم ندوةً حاضر فيها الحاج رفعت شناعة حول أبرز المستجدّات السياسية

14 كانون1/ديسمبر 2019
(0 أصوات)

12-12-2019

نظَّمت قيادة حركة "فتح" في منطقة صور ندوةً سياسيّةً حاضر فيها عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، مسؤول إعلام الساحة اللبنانية، الحاج رفعت شناعة، وذلك في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيّم الرشيدية جنوبي لبنان.

وحضرَ الندوة حشدٌ من قيادة حركة "فتح" وضبّاطها وكوادرها في الأطر التنظيمية والعسكرية، تقدّمهم عضوا قيادة إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني ويوسف زمزم، والقائد العسكري والتنظيمي للحركة في منطقة صور العميد توفيق عبد الله، ومسؤول العلاقات العامة في قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان.

واستُهلَّت الندوةُ بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، ثُمَّ كانت كلمة لأمين سر حركة "فتح" - شُعبة الرشيدية محمد دراز شدَّد فيها على أهميّة وضرورة متابعة الكادر للوضع السياسي وآخر المستجدات في المنطقة.

وبعدها باشر الحاج رفعت شناعة محاضرته مُتحدّثًا عن آخر التطوّرات السياسية داخل فلسطين وفي المنطقة، والهجمة الصهيونية الأمريكية على القيادة الشرعية الفلسطينية.

وأشاد بحكمة سيادة الرئيس محمود عبّاس وموقفه الصلب في مواجهة جميع المؤامرات على مشروعنا وحقوقنا الوطنية.

وتحدّث الحاج رفعت شناعة عن ذكرى انتفاضة الحجارة التي أطلقها مهندسها الشهيد أبو جهاد الوزير، فقال: "ما زلنا نعيش في رحاب ذكرى الانتفاضة التي استطعنا من خلالها أن نهزم الاحتلال الصهيوني لأنَّنا كنّا موحَّدين، وهذا ما نحتاجه اليوم، وما يتطلّبه الوضع الراهن، أن تتحقّق الوحدة الفلسطينية كي نواجه الأخطار المحدقة بنا وننتصر عليها".

وأكَّد شناعة ضرورةَ إنجاز المصالحة الوطنية لتصليب جبهتنا الداخلية ومواجهة الاحتلال الصهيوني، وأهمية إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في الضفة الغربية، وفي غزّة، وفي القدس تحديدًا، مُشدِّدًا على أنَّ "حركة" فتح" تؤمن بأنَّ الانتخابات هي حقٌّ وطنيٌّ من حقوق الشعب الفلسطيني، وأنَّها هي المفتاح الحقيقي لبوابة المصالحة والوحدة الوطنية".

 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top