مركز سنابل لرعاية المسنين / مخيم الرشيدية ... على مشارف انتهاء اسبوعه الثالث من كانون الثاني 2020

20 كانون2/يناير 2020
(0 أصوات)

نفذت أنشطة وخدمات مركز سنابل خلال هذا الأسبوع وبكل محبة وهمة ونشاط لخدمة المسنين بين انشطة داخلية وأنشطة خارجية (بالرغم من برودة الطقس) تضمنت:
1- برنامج الخدمة المنزلية بشقه الاول "توزيع وجبات غداء خارجية " حيث تم توزيع 186وجبة غداء ل 31 مسن في منازلهم تقديم خدمة الشق الثاني ( تنظيف المنازل ) لحالات من المسنين.
2. برنامج الدار حيث تم تقديم أشهى الأطباق على مائدة الرواد جمعتهم على الألفة والأخوة وتقديم الفاكهة والحلويات واستراحة القهوة والشاي والزهورات .
3. برنامج الاشغال اليدوية للمسنات ،حيث انتجت المسنات أصناف ونماذج جميلة بتدريب من مدربة الأشغال اليدوية مثل نماذج من الصوف وصناعة الأزهار بالأقمشة والورق الملون ومتابعة حلقات الدورية التعليمية في الصوف والصنارة للمسنات وتفاعل المسنات مع عائلاتهم في منازلهن بتعليم حفيداتهن صنع الأزهار والأشغال اليدوية( تم إقامة ٣ حلقات) .
4. برنامج أنشطة الأحياء تنوعت بين دروس الدين ونقاش اجتماعي نفذت في الأحياء للمسنات ودروس دين للمسنات في المركز (في كافة أحياء المخيم الستة ).
5. برنامج الزيارات الصحية للمسنين للاطمئنان عنهم ضمت الفحص الشهري ( قياس السكري والضغط) زيارات محبة اجتماعية ( وزيارات اطمئنان خاصة لحالات من المسنين المرضى كما تم تسجيل 3 مسنين جدد في مركز سنابل لرعاية المسنين وتسجيل طلبات حالات من المسنين للمستلزمات الطبية. وتوزيع حفاضات للمسنين المقعدين ( 128كيس ل 64 مسن وحالة اجتماعية).
6. برنامج التواصل والتشبيك مع عدة مؤسسات اجتماعية حيث تم استكمال البرنامج التوعوي مع المجلس النرويجي باقامة محاضرة توعوية وقائية عن وباء الصفيرة للمسنات .

هذا وقامت اللجنة المشرفة بتأمين كافة مستلزمات ومتطلبات المركز ومتابعة سير العمل وتقييه داخليا وخارجيا.
الخدمات تسير بشكل ممنهج وبطريقة رشيدة على نفقة أصحاب الأيادي البيضاء 

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top