مركز سنابل لرعاية المسنين / مخيم الرشيدية مع بداية شهر آذار 2020 وبكل تألق وتميز كان الاسبوع الاول من آذار

08 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

مركز سنابل لرعاية المسنين / مخيم الرشيدية مع بداية شهر آذار 2020 وبكل تألق وتميز كان الاسبوع الاول من آذار مميزا ومثمرا باستكمال برامجه خصوصا نجاح البرنامج الجديد " سفرة وزينة" للمسنات
إضافة إلى تنفيذ باقي البرامج بإشراف اللجنتين الشعبية والأهلية وبتنفيذ من فريق عمل سنابل، والتي نفذت بين انشطة داخلية وأنشطة خارجية تضمنت:
1- برنامج " سفرة وزينة " حيث أصبح من البرامج المتألقة للمسنات ، يعملن وينتجن ويعدن اطيب الاصناف من الطعام ويجتمعهن على الألفة والتعاون والمحبة.
2- برنامج الخدمة المنزلية بشقه الاول "توزيع وجبات غداء خارجية " حيث تم توزيع 192وجبة غداء ساخنة ل 32 مسن في منازلهم بشكل يومي.
3.برنامج الدار : يلتقى المسنون في دار سنابل ويتناولون غدائهم بكل محبة ويمشون وقتا ممتعا من التسلية والترويح عن النفس ، حيث يتراوح العدد بين 20 و25 مسن .
4. برنامج الاشغال اليدوية للمسنات حيث انتجت المسنات أصناف جديدة من الأزهار والأشغال بتدريب من مدربة الأشغال اليدوية استكمالا لتحضيرات معرض الاشغال اليدوية.
5. برنامج أنشطة الأحياء للمسنات المستفيدات المشاركات ( 350 مسنة ومشاركة ) تنوعت بين دروس الدين ونقاش اجتماعي نفذت في الأحياء للمسنات ودروس دين للمسنات في المركز (في كافة أحياء المخيم 6 أحياء ) وتوزيع الضيافة على المشاركات من المسنات.
6. برنامج الزيارات الصحية للمسنين للاطمئنان عنهم تضمت الفحص الشهري ( قياس السكري والضغط) لكافة المسنين المقعدين في منازلهم،و زيارات محبة اجتماعية ( وزيارات اطمئنان خاصة لحالات من المسنين المرضى كما تم تسجيل 3 مسنين جدد ضمن قائمة المسنين المقعدين واستقبال طلباتهم من حفاضات ومستلزمات طبية.
7. برنامج التشبيك والتواصل : تم التشبيك مع مؤسسات اجتماعية واغاثية لإمكانية إعداد برامج هادفة للمسنين.
الخدمات تسير بشكل ممنهج وبطريقة رشيدة وبإشراف من اللجنة الشعبية واللجنة الاهلية و على نفقة أصحاب الأيادي البيضاء .

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top