ندوة للديمقراطية في عين الحلوة تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين فيصل: لتحويل انتفاضة الامعاء الخاوية الى انتفاضة شاملة للحرية

28 نيسان/أبريل 2017
(0 أصوات)

 

دعا الرفيق علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لتوسيع دائرة التضامن مع الاسرى وتحويل انتفاضة الامعاء الخاوية الى انتفاضة شعبية شاملة للحرية والاستقلال والعودة. جاء ذلك في ندوة جماهيرية عقدتها المنظمات الجماهيرية الديمقراطية في مخيم عين الحلوة تضامنا مع اسرى الحرية والكرامة، وبحضور الرفاق ابو النايف وابو ايهاب اعضاء اللجنة المركزية للجبهة واعضاء قيادة فرع عين الحلوة للجبهة الديمقراطية وقيادات المنظمات الديمقراطية وكوادرها..

فيصل اشار الى ان الاضراب الجماعي المفتوح عن الطعام لآلاف الاسيرات والاسرى الفلسطينيين يشكل ظاهرة فريدة من نوعها في تاريخ حركات التحرر في العالم، لما تمثله من ارادة صلبة وموقف موحد واسلوب متميز في المقاومة للاحتلال وقمعه وقهره واستيطانه. واضاف فيصل قائلا انها التعبير النموذجي عن نمط الابداع الكفاحي في مواجهة حكومة التطرف اليميني وادوات قمعها للمعتقلين وللشعب الفلسطيني ومقاومته كما تشكل الحافز لتوسيع دائرة التضامن العربي والدولي على طريق تدويل قضيتهم على كافة المستويات الدولية ويوفر اداة الضغط الملائمة على مؤسسات المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان ومحكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية وصولا لمحاكمة اسرائيل وقادتها الذين ارتكبوا ويرتكبون جرائم حرب ضد المعتقلين والشعب الفلسطيني.

الرفيق علي دعا القيادة الرسمية الفلسطينية لدعم التحركات الشعبية والسعي الحثيث لتدويل قضية الاسرى والحقوق الوطنية الفلسطينية والعمل الجاد في كافة المحافل الدولية من اجل معاقبة اسرائيل على جرائمها ودفع المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لاطلاق سراحهم وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود 4 حزيران وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، وحذر فيصل من اية محاولة لاحتواء هذا الاضراب ووقفه ورفض اي استجابة للضغوط الامريكية الاسرائيلية قبل تحقيق كامل اهدافه..

كما استعرض الرفيق علي فيصل اوضاع المخيمات واكد على اهمية صيانة أمنها واستقرارها خاصة مخيم عين الحلوة كي تواصل دورها النضالي في اطار حركة اللاجئين لانتزاع حق العودة وتوفير الحياة اللائقة لابنائها باقرار الحقوق الانسانية وتحسين خدمات الاونروا واستكمال اعمار مخيم نهر البارد واعادة العمل بخطة الطوارىء لابنائه بما فيه دفع بدلات الايجار..

وختم مؤكدا على استمرار التحركات الداعمة لاضراب الاسرى الى حين رفع القهر والظلم عنهم وتحقيق حريتهم وحرية الوطن والشعب.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top