منطقة صيدا تنظم اعتصاما حاشد بعين الحلوة ضمن فاعليات الحملة الوطنية لإحياء الذكرى السنوية الاولى لإحراق الفتى ابو خضير

04 تموز/يوليو 2015
(0 أصوات)
تصوير فادي عناني \اعلام حركة فتح منطقة صيدا مخيم عين الحلوة 3-7-2015
 
 
ضمن الحملة الوطنية لإحياء الذكرى السنوية لقتل وإحراق الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير على ايدي متطرفين صهاينة العام المنصرم، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح"في  منطقة صيدا مساء اليوم الجمعة وقفة تضامنية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد الطفل محمد ابو خضير على ايدى العصابات الصهيونية وذلك امام مقر الصليب الأحمر الدولي المدخل التحتانى لمخيم عين الحلوة
بحضور ممثلي القوى الوطنية في فصائل م. ت. ف وقوى التحالف الفلسطينى وممثلي اللجان الشعبية والتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وجمعية المشاريع الخيرية وجمعية كشافة المرشدات ,تقدم الحضور امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة , بدا عريف الاعتصام الاخ محمد حجازي مسؤول اعلام بشعبة عين الحلوة لحركة فتح بترحيب بالحضور وطلب منهم قراءة سورة الفاتحة عن روح شهداء الثورة الفلسطينية وعلى راسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات, بعدها  القيت عدة كلمات كلمة منظمة التحرير الفلسطينية  القاها عضو قيادة جبهة التحرير العربية الاخ ياسين ابو صلاح الذي ادان الجريمة التى قامت بها العصابات الصهيونية مند عام واحرقت خلالها الطفل ابو خضير حيا مؤكدا ان دمائه شاهده على مجازر وعدوان الصهاينة مند ٦٧عاما مشيرا ان مقاومة شعبنا الفلسطينى عي الكفيلة بحماية شعبنا في فلسطين كما وجه ياسين التحية الى الشيخ خضر عدنان على صموده بوجه السجان الصهيونى وغطرستة مشيدا بما تحمله حتى ينال مطالبه العادله لإنها سياسة الإعتقال الإداري الدي تمارسه مصلحة السجون الصعيونية كلمة قوى التحالف الفلسطينى القاها مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الإسلامي بمنطقة صيدا عمار حوران الدي اوضح ان جريمة حرق ابو خصير يجب على المحتل الصهيونى ان يدفع ثمنها مهما غلت التضحيات وان هدا العدو لا يفهم الا لغة المقاومة كما اشاد حوران بصمود خضر عدنان بعد ٥٥ يوما من اضرابه عن الطعام بسجون العدو الصهيونى وزنازينه في معوكة الأرادة والتحدي لكسر سياسة الإعتقال الإدراري بغضل الله وصموده انتزع حريته كما اكد حوران بكلمته على التمسك بخيار الجهاد والمقاومة وتعزيز الوحدة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام كما اكد على حرمة الذم الفلسطينى كمادعى الفصائل الفلسطينية للإلتزام بالمبادرة الفلسطينية التى وقعت عليها مختلف الفصائل والعمل على حمايتها والعمل للحفاظ على امن واستقرار المخيمات وبالتالى الحفاظ على قضية اللاجئيين كما دعى الى تعزير العمل المشترة كلجان شعبية وامنية.
 كلمة حركة فتح القاها امين سرها بمنطقة صيدا العميد ما هر شبايطة الذي قال اننا في شهر الخير والبركات، شهر الحق والغزوات، شهر النصر والانتصار.. لذلك نعايدكم بكل الخير متمنين ان يكون اليُمن في ايامه... وفي هذا الشهر الرباني تمر ذكرى استشهاد الطفل الفلسطيني المقدسي البريء محمد ابو خضير... هذا الطفل الذي اخضرت فيه بلادنا، وشرب البنزين غصبا عنه ومن ثم احرقوه اؤلئك القطعان من المستوطنيين.. استشهد وهو يتنفس الحرية.. استشهد وهو يقاوم استيطانهم وكيدهم ومكرهم.. استشهد ليروي بدمائه اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.. هو الشبل الذي تحدث عنه الرئيس الشهيد ياسر عرفات في يوم من الايام بأنه سيرفع راية فلسطين على اسوار القدس وكنائسها، واصبح اسطورة في تاريخنا الوطني العظيم.. لروحه السلام وله منا كل الثأر والعنفوان.. ذكرى محمد ابو خضير، تمر علينا واطفال كل فلسطين مستهدفون كما كل الشعب.. لكن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الاخ ابو مازن شرعت في محاكمة اسرائيل عبر المحاكم الدولية ومحكمة الجنايات الدولية.. فالحق لا يستغنى عنه وينتصر دوماً، وهكذا دم ابو خضير وكل الشهداء لن يذهب هدراً.. هكذا وعد السيد الرئيس وها هو يوفي بوعده.. وانها لبشرة خير كبرى ان يستطيع الاسير البطل خضر عدنان ان يتنصر على الجلاد والسجان في هذه الايام المباركة.. نقدم له ولاهله اسمى ايات التهنئة والتبريكات..
محمد ابو خضير ليس فقط في القدس او غزة والضفة، هناك ملايين من محمد ابو خضير في كل ارض فلسطين تعاني من ارهاب الاحتلال.. وهنا في مخيمات لبنان اطفالنا يعانون من ارهاب الظلم والظلام والتشدد والعمالة ان ما يحصل في مخيمات لبنان ولا سيما في عين الحلوة هو الارهاب في عينه، فمن المستفيد من هذه الضحايا وارعاب وترويع الناس والاطفال، ومن المستفيد من هدر هذا السلاح في اقتتال داخلي، ومعركتنا مع اسرائيل بحاجة لكل رصاصة.. ان من يقف او يغطي هذه الاعمال والاحداث عميل خائن جبان، سنعمل على كشفه وتقديمه للرأي العام الفلسطيني في المخيم وخارجه وليعرف الظالمون على اي منقلب ينقلبون.. اننا ندعو الى اعطاء القوة الامنية المشتركة كافة الصلاحيات وعليها ان تقوم بواجباتها الوطنية والامنية لحفظ الامن واستببا الامان في مخيمنا ولكي لا تكون حجة لمن يتصيد الاخطاء لتدمير المخيم بعد تدمير نهر البارد ومخيم اليرموك.. المجد للشهداء ولمحمد ابو خضير/ الحرية للأسرى وانها لثورة حتى النصر

 

2.JPG

3.JPG

DSC_0091.JPG

DSC_0094.JPG

DSC_0095.JPG

DSC_0099.JPG

DSC_0102.JPG

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top