طباعة

اللجنة الشعبية في عين الحلوة تستعرض ملفات الشأن العام الخدمية والوطنية

01 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

ء

 

عَقدت اللجنة الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيم عين الحلوة يوم السبت  في 30/8/2019 ، بحضور امين سراللجنة الاخ "سمير الشريف" واعضاء اللجنة ، وحضره امين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابو صلاح ، والمسؤول الاعلامي بأمانة سر المنطقة الاخ وليددرباس.

إفتتح الإجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

استعرض الحضورجملة من الملفات الخدمية ، والوطنية ، واخرى ذات صلة بتقديمات الأونروا ومنها بشكل خاص "العملية التربوية"، سيما وأن العام الدارسي الجديد بات على الأبواب.  

خلص الاجتماع بالتأكيد على العديد من القضايا وأبرزها :

*** تُثمين المسارالعام لحركة التظاهرات والاحتجاجات السلمية الفلسطينية في عين الحلوة ضد الإجراءات اللبنانية الظالمة بحق العمال الفلسطينين ، مع اهمية ضبط ايقاع الهتافات والشعارات.  

*** تفعيل العملية التشاركية بين القوى والقطاع الشعبي العام في تحمل المسؤوليات ، والنزول الى الشارع ضد الإجراءات الظالمة.

 ... تسجيل الإرتياح لدورالمجلس النروجي وتقديماته لاهلنا في المخيمات ومنها مشروع "ترميم البيوت" وفق المعايير الهندسية للمجلس النرويجي. وتتفهم اللجنة الشعبية ، وتتمنى على اهلنا في المخيم ايضا تقديرالظروف الطارئة لفريق العمل النرويجي في لبنان وعين الحلوة وما نتج بسببها من تأخيرفي تسديد مستحقات الترميم لأصحابها. 

*** ضرورة الوقوف على مستجدات مسارالعملية التربوية "فتح مدارس الانروا ، التنقلات ، وتسجيل الطلاب استعدادا لبدء العام الجديد"، ومتابعة مايلزم مع الجهات التربوية المعنية في الانروا بمنطقة صيدا.

   ... تعزيزعلاقات التواصل مع لجان القواطع ، ولما فيه تبادل المشورة بقضايا وخدمات الشان العام في عين الحلوة.

اختتمت اللجنة اجتماعها بتسجيل ارتياحها لدورالمرجعيات الشعبية في لبنان ، وتثمن عاليا اللفتة الطيبة لدائرة شؤون اللاجئيين بشخص مسؤولها الدكتورابوهولي ، والسيد جمال فياض ممثل الدائرة في الساحة اللبنانية.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

جديد موقع مخيم الرشيدية