أرض البشرتُرحب بتعاون اللجان الشعبية بـتنفيذ (برنامج التدخل المبكرلحماية الاطفال في عين الحلوة)

25 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

 

زار وفـد جمعية ارض البشر برئاسة مديرالجمعية في لبنان السيد "فرانك جولي"، يرافقه مديرالبرنامج الفلسطيني في الجمعية السيد "نهاد عبد العال"، مقراللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيم عين الحلوة ، والتقى بحضورامين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور"ابو صلاح"، وامين سراللجنة بالمخيم السيد"سميرشريف"، والأخوة اعضاء اللجنة.

عرف الوفد بأجندة وعمل جمعية ارض البشرفي لبنان وفي المخيمات تحديدا ، ونوه لإستعداد الجمعية للعمل في مخيم عين الحلوة بالتعاون مع اللجان الشعبية والمؤسسات الشريكة العاملة في "برنامج التدخل المبكر لحماية الأطفال"، ومدته الراهنة ستة اشهـرمن تاريخه ، وعرض لماهية  الحالات التي سيتسهدفها البرنامج ، ومنهم على سبيل الذكرلا الحصر "أطفال يعانون : جراء التداعيات السلبية للأساليب التربوية المتبعة لدى البعض ، وبسبب العلاقات العائلة المشحونة وخاصة بين الزوجين ، والتعنيف الاسري ، والنزاعات خارج نطاق وعلى اختلاف منشئها ومسبباتها "، ما يتسبب بحالات ، هلع ، وخوف ، وفزع ، ويتم ، وفقر، وتشرد ، وتوحد ، وضغط نفسي ، وتشوهات في تكوين الشخصية ، وأيضا على مستوى المكونات الجسدية والحركية ... الـخ.

وتضمن حديث الوفـد "تحويل اصحاب هذه الحالات لذوي اختصاص لعلاجها ومتابعتها وعمل مايتوجب ، وبعض الحالات تتواصل الجمعية مع المؤسسات الصديقة وكلا حسب اجندتها وتدعوها للمساعدة وتحمل مسؤولياتها".

من ناحيتها رحبت اللجان الشعبية بالوفد الضيف ، وأبدوا استعدادهم للتعاون والتنسيق ، وعرضت لأصناف متنوعة مما يعانيه الاطفال الفلسطينين في مجالات التربية الاسرية ،  والتعليم المدرسي ، وفي العديد من الجوانب الاجتماعية ، والمعيشية ، والصحية ، والنفسية ، ولأسباب تتعلق بتداعيات اللجوء ، والحرمان من الرعاية الكافية لتقديمات الاونروا ، وحرمانهم من الحقوق الانسانية والمدنية في لبنان ، وليس آخرها حرمان الفلسطينين من حق العمل.

خلص اللقاء بدعوة "مؤسسات المجتمع المدني ومنها ارض البشران تتحمل مسؤولياتها الانسانية ، والعمل على حمل معاناة الفلسطينين الى مرجعيتهم ، وحثها لتكوين موقف مؤسساتي جامع ، ينصف اللاجئيين الفلسطينين حقوقهم الانسانية في لبنان، بما فيه "الغاء اجازة العمل" من جهة ، والتوافق الثنائي على استمراراللقاءات ، وأجراء تقييم شهري للانجازات.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top