النائب أسامة سعد يلتقي وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) ويتناول معه حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

11 تشرين1/أكتوير 2019
(0 أصوات)

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) ضم كلا من د. محمود الحنفي مدير المؤسسة والأستاذ محمد الشولي مسؤول العلاقات العامة والإعلام.

وتناول الطرفان الأوضاع الحقوقية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، لا سيما موضوع حق العمل وإجراءات وزير العمل. ثم تطرق البحث الى سياسات الحكومات المتعاقبة تجاه اللاجئين الفلسطينيين وضرورة تعديل هذه السياسات بما يتوافق مع الشرعة الدولية لحقوق الإنسان.

ومن جهته قال النائب الدكتور أسامة سعد أن هناك مقاربة سياسية حكومية  خاطئة تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وأن احترام الإنسان الفلسطيني والتعامل معه بما يليق انطلاقاً من المعايير القانونية والأخلاقية والوطنية أمر يحقق مصلحة اللبنانيين قبل أن يحقق مصلحة الفلسطينيين، كما قال إن هوية لبنان العربية تحتم عليه ان يتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين معاملة تليق بقضيتهم العادلة و بمكانة لبنان الوطنية في العالم العربي.

كما تناول اللقاء موضوع الإجراءات الأمنية المشددة حول مخيمي المية ومية وعين الحلوة حيث طالب وفد (شاهد) بضرورة انسنة هذه الإجراءات، لان التضييق سوف يجعل من المخيمات بيئة طاردة، وذلك سوف  يساهم بتمرير صفقة القرن وتصفية قضية اللاجئين.

في ختام اللقاء عرض وفد (شاهد) عددا من الحالات الإنسانية، وقد وعد النائب سعد بمتابعتها.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top