"تجمع المؤسسات" يثمّن جهود المؤسسات وفرق الدفاع المدني اللبناني والفلسطيني في عمليات إطفاء الحرائق

17 تشرين1/أكتوير 2019
(0 أصوات)

عقد *تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار* اجتماعه الموسع في قاعة بلدية صيدا، بتاريخ ظهر الأربعاء 16 تشرين أول/ أكتوبر 2019.

حضر الاجتماع أعضاء أمانة سر التجمع وممثلي عن المؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صيدا والجوار، ويأتي الاجتماع عقب الكارثة البيئية المؤلمة التي حلّت على لبنان، حيث التهمت النيران مساحات واسعة من الغابات في منطقة المشرف وجوارها.

وفي هذا الإطار.. ثمّن التجمع جهود كل المؤسسات والجمعيات الأهلية التي سارعت في تلبية نداء الاستغاثة، وعلى وجه الخصوص فرق الدفاع المدني اللبناني والفلسطيني الذين جسّدوا أروع صورة للواجب الإنساني والتلاحم بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وانطلاقا من مشروع *خطة الطوارئ* أوصى التجمع جميع المؤسسات والجمعيات على الاستمرار في تقديم شتى انواع الدعم والمساعدة للمناطق المنكوبة والعائلات النازحة، والتنسيق مع أمانة سر التجمع لتوحيد الجهود والتعاون لما فيه خدمة أكبر.

ودعت أمانة سر التجمع جميع المؤسسات والجمعيات للانضمام إلى اللجان المتخصصة في خطة الطوارئ، كما شجّعت على إطلاق المبادرات التطوعية وخصوصا حملات إعادة التشجير في المناطق المنكوبة.

واستعرض التجمع تطورات ملف إجراءات وزارة العمل بحق العمالة الفلسطينية، بعد الإعلان عن تشكيل لجنة وزارية خاصة لدراسة الملف الفلسطيني برئاسة رئيس الحكومة سعدالدين الحريري.

وقد جدّد التجمع دعمه لإقرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بما يضمن لهم العيش بكرامة لحين العودة، وذلك لقطع الطريق أمام مشاريع "صفقة القرن" الرامية إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين أو إعادة تهجيرهم إلى دول أخرى.

كما ثمّن التجمع مبادرة إبن المدينة السيد أحمد النداف بإعادة تأهيل مركز قوى الأمن الداخلي في السوق التجاري، وفي هذا الإطار استنكر التجمع ما حصل مع سعادة النائب الدكتور أسامة سعد أثناء توجهه لحضور حفل إعادة الإفتتاح.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top