القوى الإسلامية في عين الحلوة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

12 تشرين2/نوفمبر 2019
(0 أصوات)

تذكيرا بفضائله عليه الصلاة والسلام وإعلاء لذكره صلى الله عليه وسلم وإحياء لذكرى المولد النبوي الشريف أقامت القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوه احتفالا إسلاميا حاشدا في مسجد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه مساء الاحد ١٣ ربيع الأول ١٤٤١ه / ١١-١١- ٢٠١٩م بحضور أمين سر القوى الإسلامية في المخيم وأمير الحركة الإسلامية المجاهده فضيلة الشيخ جمال خطاب و الحاج ابو حسام زعيتر المسؤول السياسي لحركة حماس في المخيم والأخ عمار حوران المسؤول السياسي لحركة الجهاد في المخيم والأخ ابو سليمان السعدي ممثل عصبة الأنصار والدكتور ابو سامر غوطاني مسؤول رابطة أهالي غوير أبو شوشة وثلة من المشايخ والدعاة وأئمة المساجد وحشد غفير من المؤمنين. 

بعد تلاوة عطرة من كتاب الله تعالى تلاها فضيلة الشيخ سعيد خطاب ( إمام وخطيب مسجد الهدى ) قدّم للاحتفال فضيلةالشيخ طارق الشامي (خطيب مسجد السيدة فاطمة في النبطية ) الذي رحّب بالحضور وتحدّث عن أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة.

ثم تحدّث فضيلة الشيخ أبي ضياء( إمام وخطيب المسجد ) عن مكانة الرسول صلى الله عليه وسلم عند الله تعالى وعند الملائكة المقربين وفي الكتب السماوية السابقة قبل أن يولد عليه الصلاة والسلام وما جرى في عام ولادته صلى الله عليه وسلم من هزيمة أبرهة وجنوده وحماية البيت العتيق وأهل الحرم في عام الفيل الذي خلّدته العرب وأرّخت به وخلّده القرآن الكريم في سورة الفيل و أهمية يوم ولادته الذي كان يصومه صلى الله عليه وسلم شكرا لله على بروزه لهذا العالم كما في صحيح مسلم . لذلك كان جديرا بأن يزداد المسلمون فيه تعظيما للنبي صلى الله عليه وسلم وتذكيرا بشمائله وتجديدا لمحبته عليه الصلاة و السلام. 
نبي الهدى هزني ذكركم .. فرحت أغني بشوق ظمي 
وأدعو الأنام لمنهاجكم ... فنمهاجكم غاية المغنم 
وروح السلام لكل الأنام .. فلا عربي ولا أعجمي .

الكلمة الثانية كانت لفضيلة الشيخ بسام كايد ( رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنان ) الذي تحدّث عن صفات النبي صلى الله عليه وسلم القيادية التي تجلت فيها الشجاعة والحكمة بأبهى صورها وحاجة الأمة والبشرية اليوم إلى قائد مثله . 
كما توجه بالتحية الى شعبنا الصامد في مخيمات لبنان وإلى أهلنا المرابطين في المسجد الأقصى والضفة وغزة وكل فلسطين . 
الكلمة الأخيرة كانت لفضيلة الشيخ الدكتور طارق رشيد الذي تحدث عن أهمية هذه الذكرى في التعرّف على شمائل النبي صلى الله عليه وسلم الحميدة وخصاله المجيدة؛ وهذا يدعونا لنهتدي بهديه ونقتدي به ونسير على خطاه.
كما أكد ان كل عظيم من العظماء وملك من الملوك له نواحٍ في شخصيته يحرص على عدم بوحها. ولكن نبينا صلى الله عليه وسلم كانت سيرته كتابًا مفتوحًا رُويت لنا بكل تفاصيلها. ورغم عظمته في القرآن والسنة ومنزلته الراقية ومكانته المرموقه التي تمتع بها صلى الله عليه وسلم فإنه كان قمة في التسامح و التواضع والكمال الإنساني.

هذا وتخلل الحفل الكريم باقة عطرة من الأناشيد والمدائح لفرقة الفرقان كما شاركت مجموعات من كشافة الفرقان في الاستقبال والإكرام. 

والحمد لله رب العالمين.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top