مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات

19 تشرين2/نوفمبر 2019
(0 أصوات)

بالتزامن مع الحراك الشعبي في لبنان وتداعياته على مسارالحياة اليومية والصعوبات التي اثقلت كاهل الناس ومنهم بشكل خاص "حياة اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات" ، اجتمعت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا بمديرخدمات الانروا في منطقة صيدا الدكتور"ابراهيم الخطيب" ظهراليوم الأثنين 18/11/2019 ، في مقرها المركزي بعين الحلوة ، وطالبته بحمل رسالة محورها : مطالبة الانروا بتنفيذ خطة طوارئ عاجلة ، تستجيب لظروف وحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات ، وعدة قضايا حياتية ، وخدمية أخرى ، فدعت لزيادة عدد المستفيدين من برنامج شؤون الاونروا ، ورفع قيمة المبلغ للمستفيدين من البرنامج ، وايضا التغطية الكاملة للعلاج ، والعمليات الجراحية، ولفتت الى ضرورة توفيرالأدويه على اختلافها في صيدليات عيادات الانروا ، واستحضار النقص ، وصرف الادوية بوجهتها السليمة ، ونبهت من تأخيرصرف الإعتمادات المالية لمستحقيها من مشروع الترميم، والتسريع بمعالجة كامل ملف المستحقين مع مراعاة الصرف بالدولار تحاشيا من مطبات ارتفاع الاسعار، وتوقفت حيال اوضاع النازحين من سوريا ، فطالبت الانروا بحل مشكلة التأخيربصرف الإعتمادات حتى حينه مصحوبا برفع قيمة المساعدات ، نظرا لإرتفاع سعرصرف الدولار، وبخصوص سيرالعملية التعليمية ، رأت بصدورقرارملزم من الاونروا للمدارس بتعويض طلاب البريفا والبكالوريا الثانية مافاتهم جراء العطل الطارئة بدل ترك ذلك لتقديرورغبات الإدارات التعليمية ، وطالبت الانروا الإلتزام بتطبيق برنامج التعليم على الكمبيوتر، بدل ركن اجهزة الحاسوب بالغرف الصفية. كما وتطرق المجتمعون لمستجدات ذات علاقة بشبكة المياه والآبار... الـخ.

من ناحيته أعرب الدكتورالخطيب عن تثمينه للجهود المبذولة لتجديد تفويض  الانروا ، وخاصة مساعي منظمة التحرير، ورئيس دائرة شؤون اللاجئيين الدكتور ابوهولي ، وأمل ان تكون حـظوظ الانروا افضل إبان التصويت في الامم المتحدة وان تحوز على التفويض الرسمي لولاية جديدة.  

ومن ناحية اخرى اكد الخطيب على "ان نقص بعض الادوية كان وقتي بسبب اقفال الطرق وعولج"، بوقت حافظنا على فتح العيادات امام المرضى وتبعا للظروف واوضاع المخيمات ايضاَ، والتأخيربصرف مستحقات الشؤون من جهة والنازحين من جهة اخرى ، والتوقف المؤقت للعملية التعليمية ، فرضته الأوضاع الطارئة ومنها بشكل خاص "أغلاق طرق ، واقفال مصارف"، ونوه لمتابعة مايستجـد بخصوص شبكة المياه والآبار.

كما واعرب مديرخدمات الاونروا الدكتورابراهيم الخطيب عن تفهمه لإلحاح ومواقف اللجان ، ووعـد بحمل رسالة اللجان للجهات المعنية المكلفة بما تم طرحه ، ولمرجعياته في بيروت ، واكـد على ان فحوى رسالة اللجان بحد ذاته مصدر قوة بيد الانروا لمراجعة الجهات المانحة ومطالبتها بتحمل مسؤولياتها ايضاَ.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top