اللجان الشعبية تلتقي "انيرا" وتدعو لإغاثة وعون اهلنا في مخيمات لبنان

03 كانون1/ديسمبر 2019
(0 أصوات)


زاروفـد "جمعية انيرا "، برئاسة مديرها في الجنوب السيد اركان وعضوية مسؤولة انيرا في منطقة صيدا "عيون شبايطة"، مقراللجان الشعبية في مخيم عين الحلوة ، اليوم الاثنين 2/12/2019 ، والتقى امين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور"ابو صلاح"، وذلك بحضورالأخوة الأعضاء.
بداية رحب الدكتورابوصلاح بالوفد ، وقدم عرضا للواقع الحياتي والمعيشي الصعب الذي يتعرض له اهلنا في المخيمات ، وخاصة هذه الايام ، وذلك ارتباطا بالأوضاع الاقتصادية الصعبة والأحداث الراهنة في لبنان.
كما ونوه الأخوة ممثلي اللجان الشعبية بالدورالايجابي الذي يقوم به مشفى الهمشري على المستوى الصحي ، بهدف الحد وقدرالإمكان من معاناة اهلنا في منطقة صيدا ، بوقت تبذل القيادة الفلسطينية وعلى راسها سفيرفلسطين في لبنان السيد "اشرف دبور"، وامين سرالساحة ومنظمة التحريرالحاج "ابو ماهرالعردات"، مساعيها مع الجهات المعنية لتأمين العون لأهلنا في المخيمات ، ناهيك عن دوراللجان الشعبية ومساعي مسؤول الملف الصحي حيال تواصلها مع بعض الجهات الصحية "الاطباء الاختصاصيين ، المختبرات ، والصيدليات"، على قاعدة خفض اسعارهم للحالات الصعبة ، والمحولة من قبل اللجان.
من ناحيته مدير"انيرا" في الجنوب السيد اركان ، تحدث عن عمل الجمعية في المخيمات هذا العام فعرض لجملة من الأنجازات ، وابرزها على سبيل الذكرلا الحصر "مشروع اقامة دورات مهنية" ، وتوقف حيال عمل الجمعية في عين الحلوة ، فنوه بتنفيذ الجمعية لكل من "بناء درج في احدى جنبات جبل الحليب لتسهيل حركة الأهالي ، وعلى ضوءه توفـر مابين الـ "45 ـ 50" ، فرصة عمل للفلسطينين ، واعادة ترميم ملعب عيلبون"،
خلص اللقاء بتمني اللجان "ان تبادرانيرا لمد يد العون لأهل المخيمات ، والعمل على تأمين اغاثة عاجلة "مادية وعينية" ، بما فيه تأمين سلة غذائية شهريا، ومعونة شتوية ايضا للحالات الصعبة ، على ان تلحظ الاجندة ايضا تنفيذ "برنامج الترميم الجزئي لمنازل الفلسطينين ، وتمكين الفلسطينين من اقامة مشاريع صغيرة باعتماد برنامج القروض الميسرة ".
قَيم الحضور اللقاء "ايجابي ، وبناء ، وساده الصراحة والثقة،
والتوافق على الإستمراربالتواصل والتعاون".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top