لائحة "العودة والكرامة" في اتحاد العاملين لدى "الأونروا" تُنظِّم وقفةً احتجاجيّةً أمام مكتب مدير خدمات عين الحلوة

19 أيار 2020
(0 أصوات)


نظَّمت لائحة "العودة والكرامة" في اتحاد العاملين في وكالة "الأونروا" - منطقة صيدا وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، أمام مكتب مدير خدمات "الأونروا" في عين الحلوة، اليوم الاثنين 18-5-2020، حيثُ احتشد عدد من العاملين وأعضاء الاتحاد، وكانت كلمات لأعضاء الاتحاد فتحدّث معتصم الصالح عن المجزرة المرتكبة بحقوق العمال وعودة الوظائف المشطوبة.

كذلك كانت كلمة للأستاذ حسين الأسعد عن المياومين أكد فيها حقهم في التثبيت ورفع الغبن اللاحق بهم.

ثُمَّ تحدّث عن مركز سبلين الأستاذ وسام زيد الذي أكَّد أهميةَ المركز وضرورة إمداده بالكوادر القادرة على مواكبة التحديات العلمية واستهجن أن يستمر البعض لمدة تزيد عن العشر سنوات في العمل على شكل مياوم.

وبعدها كانت كلمة "لائحة العودة والكرامة" ألقاها الأستاذ عبد السلام إسماعيل الذي أكَّد أنَّ هذه الوقفة الاحتجاجية انطلاقة لتحركات أوسع وان قضية استعادة الوظائف المشطوبة وملء الشواغر وتطبيق مقرّرات مؤتمر بيروت دون اجتزاء أو مراوغة، كما حمَّل المسؤولية في شطب بعض الوظائف لكلّ من ساهم وسكت ووافق على ذلك مبيّنًا أثر ذلك على حقوق اللاجئين في الحصول على الوظائف أمام انسداد أسواق العمل أمام الفلسطيني في لبنان.

وقال: "إنَّ هذه القضية هي من أولويات لائحة العودة والكرامة وستعمل بكل جهد لاستحصال الحقوق".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top