الشعبية في صيدا تزور الحركة الإسلامية المجاهدة

28 حزيران/يونيو 2020
(0 أصوات)

زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضم مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان، و عددًا من أعضاء قيادة المنطقة، بحضور عضو قيادة فرع لبنان عبدالله الدنان، والرفيق المناضل أبو وسيم، الحركة الإسلامية المجاهدة، وكان باستقبالهم الشيخ جمال خطاب، بحضور عدد من الأخوة، وذلك يوم الخميس 25/6/2020.
خلال الزيارة تم استعراض شامل للأوضاع الفلسطينية في ظل القرار الصهيوني بضم الأغوار ، والوضع الفلسطيني في مخيمات لبنان، والأوضاع الاقتصادية، والاجتماعية الصعبة، في ظل الحراك الشعبي اللبناني وتداعياته، وجائحة الكورونا، وتقصير وكالة الأنروا، وازدياد البطالة، وارتفاع الأسعار.
وأكد المجتمعون أهمية حفظ الوجود الفلسطيني في لبنان من خلال سياسة النأي بالنفس عما يحصل خلال الحراك الشعبي اللبناني، وتأمين العيش الكريم لأبناء شعبنا في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المزرية ، وتم تأكيد إبعاد المخيمات عن أي تجاوزات ممكن أن تسيء إلى الوجود الفلسطيني، وإلى ضرورة العمل بخطوات سريعة و فورية من من أجل إنجاح المصالحة الفلسطينية المبنية على الشراكة الوطنية، وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني، وإلى ضرورة أن تقوم الأنروا باعإدة صرف المساعدة الإغاثية بكل شفافية لباقي العائلات لمعالجة الآثار السلبية للحراك الشعبي على الوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار، في ظل البطالة، وعدم وجود فرص عمل للاجئيين الفلسطينيين في لبنان، لتفويت الفرصة على المتآمرين لاستغلال الوضع المزري، وإقحام الفلسطينيين في الوضع اللبناني.
وقد اتفق المجتمعون على الآتي :
1. الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات في لبنان، وعلى حيادها وعدم التدخل بالشأن اللبناني .
2. رفض قرار الكيان الصهيوني بضم أجزاء من الضفة الغربية للكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين، والعمل على مواجهة قرار الضم بوسائل النضال كافة، وفي مقدمها الوحدة الوطنية و المقاومة المسلحة.
3. مطالبة الأونروا بإعادة صرف المساعدات للاجئين الفلسطينيين بأسرع وقت ممكن، خاصة و أن التأخر بصرف المساعدات يفقد هذه المساعدة قيمتها الشرائية، في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار و ارتفاع سعر صرف الدولار .
4. المحافظة على الإجراءات الوقائية في المخيم من أجل الحفاظ على السلامة العامة من أي إصابات بجائحة كورونا، وتوفير أماكن للحجر مناسبة داخل المخيم وخارجه.
5. السعي مع بقية القيادة السياسية في منطقة صيدا من أجل إنشاء صندوق تعاضدي للمساعدة الاجتماعية للحالات التي تعاني من الفقر والبطالة في ظل الظروف التي يمر بها لبنان بما يساعد على التكافل الاجتماعي .
ووجه المجتمعون التحية للشعب الفلسطيني و مقاومته البطلة في قطاع غزة و الضفة الغربية، وتحية إكبار و تقدير للشهداء و للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top