لقاء مشترك بين قيادتَي "فدا" وحركة "أمل"

13 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

التقى وفدٌ من قيادة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" مسؤول حركة أمل في منطقة صيدا عضو المكتب السياسي للحركة المهندس بسام كجك، الجمعة ٩-١٠-٢٠٢٠. 

وضم الوفد أعضاء أمانة إقليم لبنان برئاسة سليمان هجاج، وقيادة منطقة صيدا ممثلةً بمسؤول منطقة صيدا أحمد عزية. 

وخلال اللقاء ناقش المجتمعون الوضع السياسي العام ومسار التطبيع الحاصل من قبل بعض الدول العربية ولا سيما دولة الإمارات والبحرين ومسار الانبطاح وتقديم التتازلات للاحتلال الصهيوني، مؤكدين رفضهم للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي الغاصب. 

كما ناقشوا الوضع الفلسطيني في لبنان والتزام الجانب الفلسطيني في المخيمات بالحفاظ على الاستقرار الأمني، وذلك عبر التنسيق بين الجانب 

الفلسطيني والجانب اللبناني من خلال التواصل المستمر. 

وتناول الحاضرون الوضع الاقتصادي المتردي داخل المجتمعات الفلسطينية في لبنان، وشدد اوا على ضرورة أن تتحمل "الأونروا" مسؤلياتها الإغاثية والصحية وذلك بعد تفشي جائحة كورونا ودخولها إلى المخيمات والتجمعات الفلسطينية. 

وتطرق البحث إلى الاجتماع الأخير للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت، لما يحققه من مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني من أجل المضي نحو إنهاء الانقسام البغيض على أن يتبعه اجتماع آخر للأمناء العامين مزمع عقده في القاهرة. 

من جانبه، تحدث كجك عن الأوضاع في لبنان والصعوبات التي يمر بها، وأكد ضرورة تشكيل حكومة من أجل استنهاض الوضع الاقتصادي والانهيار الحاصل والجمود المسيطر على الساحة اللبنانية. 

كما جرى خلال اللقاء اتصال هاتفي بين عضو المكتب السياسي لفدا أمين إقليم لبنان ناصر حسون والمهندس بسام كجك، وجه حسون من خلاله رسالة شكر إلى دولة رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته المحقة، والرافضة للتطبيع العربي الإسرائيلي وصفقة القرن. 

كما تمنى للبنان الشقيق الاستقرار والتعافي من الأزمة الاقتصادية التي يعيشها. 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top