اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" ينظم وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس وجميع الأسرى الأبطال في مخيم عين الحلوة.

14 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)
نظم إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد وقفة تضامنية امام مقر الصليب الأحمر الدولي في مخيم عين الحلوة تضامنا مع الأسير ماهر الأخرس وكافة الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي. وشارك في الاعتصام مسؤول الأتحاد في المخيم الرفيق خالد أبو سويد و ممثلي الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الشبابية و الطلابية الفلسطينية في المخيم .
بعد كلمة ترحيبية من الرفيقة رنيم عثمان عضو أشد في جامعة Liu.
ألقت الرفيقة آيات الأحمد عضوة المكتب الطلابي للجبهة الشعبية كلمة بعد ٧٩ يوماً على اضرابه أكدت فيها بأن الأسير ماهر الأخرس يسجل في اضرابه المتواصل عن عن الطعام رفضاُ لاعتقاله الاداري منذ ٧٩ يوما ملحمة جديدة في التصدي للارهاب الاسرائي و ممارساته العنصرية مطالبة بتحمل الاحتلال الصهيوني و محكمته العليا المسؤولية الكاملة لما قد يتعرض له الاسير الاخرس ورفاقه مطالبة بالافراج عنه فوراً.
كلمة الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين ألقاها السيد محمد العلي قائلاً أن ماهر الاخرس يعلم جيداً أن خطوة الاضراب عن الطعام خطيرة للغاية وهو معرض للاستشهاد داعياً جماهير شعبنا الفلسطيني وشعوب امتنا العربية أن تلتف حول قضية أسرانا البواسل.
كلمة لجنة مهجرين فلسطينيي سوريا ألقاها الناطق الاعلامي محيي الدين سلامة قائلاً نضم صوتنا لصوت أبطال الأمعاء الخاوية التي تدافع عن كرامة الانسان رافضة ظلم الاحتلال وحمّل سلطات الاحتلال والمؤسسات الدولية المسؤولية الكاملة عن حياة الاخرس وطالب المجتمع الدولي بالتحرك السريع لانقاذ الاسرى.
كلمة منظمة الشبيبة التقدمية الفلسطينية (القيادة العامة) ألقاها الرفيق طلال البني نلتقي اليوم في هذه الوقفة التضامنية بدعوة من الرفاق اتحاد الشباب الديمقراطي للتضامن مع الاسير ماهر الاخرس وهو بات رمزاً للنضال و التحدي والاصرار على مقاومة الاحتلال وطالب المؤسسات الحقوقية و الانسانية والصليب الاحمر الدولي للتدخل لحماية الاسرى ووجه تحية لكافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية ووجه تحية الى ابناء شعبنا الفلسطيني الصامد في الداخل والشتات.
كلمة المؤسسات الفلسطينية ألقتها هبة فرهود من شباب شعلة ناشط "نلتقي اليوم تضامناً مع الاسير الاخرس في اكبر رسالة فلسطينية للاحتلال بأن شعبنا يبدع في ايجاد وسائل نضالية متجددة. نحن فريق شعلة ناشط نرسل للأسير الأيقونة...الرمز.. ونقول أنك مثلنا الذي نقتدي به..لك كل الحب والتضامن والصمود حتى زوال الاحتلال.
كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد في مخيم عين الحلوة ألقاها عضو قيادتها الرفيق أحمد دياب "إنّ الاسير ماهر الاخرس هو يسجل في معركة الامعاء الخاوية اسطورة ملحمة متواصلة في التصدي للاحتلال الاسرائيلي في سجونه هي معركة متواصلة مع التحدي للجلادين في معركة الامعاء خاضها منذ اكثر من اربعين عام منديلا فلسطين الشهيد عمر قاسم و تبعه العشرات وها هو الاخرس يواصل الطريق من اجل نيل الحرية و الكرامة. ان صحة وحياة الاسير الاخرس و ةجميع الاسرى الفلسطينيين هي مسؤولية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان وطالب دياب بالتحرك الفوري للافراج عن الاسير ماهر و كل الاسرى و وجه الرفيق احمد النداء الى الاطر والمنظمات الشبابية و الطلابية الدولية و العربية بالتحرك والضغط على الانظمة والمؤسسات الحقوقية والانسانية لفضح الممارسات الاسرائيلية. كما دعا دياب لحملة وطنية لإنقاذ حياة الاسير ماهر ومواجهة حملة الاعتقالات الاسرائيلية بحق الشباب الفلسطينيين.
-ثم قام الرفيق خالد أبو سويد والحضور بتقديم مذكرة للسيد محمد تكلي مندوب الصليب الاحمر الدولي في صيدا متمنياً عليه ايصال هذه المذكرة عبر الصليب الى المؤسسات الحقوقية و الانسانية الدولية للضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج الفوري عن الاسير ماهر الاخرس ووقف الاجرام التعسفي داخل السجون بحق أسرانا البواسل.
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top