جمعية الهلال الأحمر تُجري فحوصات (PCR) في مخيّم الميّة وميّة لمخالطي مصابين بـ"كورونا"

16 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

بتوجيهاتٍ من سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وضمن الخطة الموضوعة بالتنسيق بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والسفير دبور للحدِّ من انتشار فيروس "كورونا" في مخيّمات لبنان، أجرى فريقٌ طبيٌّ من مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، برئاسة د.زياد أبو العينين، فحوصات (PCR) لعدد من أبناء مخيّم الميّة وميّة المخالطين لمصابين بفيروس "كورونا"، اليوم الخميس ١٥-١٠-٢٠٢٠، في مجمع الشهيد ياسر عرفات داخل المخيّم.

وأوضح أمين سر اللجنة الشعبية في مخيّم الميّة وميّة أنَّ تنفيذ حملة الفحوصات اليوم يشكل حاجة ضرورية بسبب التفشي السريع لفيروس "كورونا" على الأراضي اللبنانية، وفي مخيماتنا، مما يضاعف أهمية إجراء الفحوصات للحد من انتشار هذا الوباء والتقليل من عدد الإصابات عن طريق الكشف المبكر للمصابين. 

 وقال: "بعد ورود معلومات لدينا عن وجود عدد من المخالطين في مخيّم الميّة وميّة، قمنا في اللجنة الشعبية بالتواصل مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبالتحديد مع مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري، د.رياض أبو العينين، طالبين إليهم إجراء حملة فحوصات (PCR)، فتجاوب مع طلبنا بشكل إيجابي، وسارع لإعطاء توجيهاته بتنفيذ حملة الفحوصات للمخالطين الذين ظهرت عليهم بعض العوارض المحتملة في مخيّم الميّة وميّة".

 وأضاف أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم المية ومية: "الهدف الأساسي من هذه الفحوصات هو اتخاذ الإجراءات الاحترازية والاحتياطات اللازمة للعمل على احتواء الفيروس في حال وجود مصابين به، وإلزام المصابين بحجر أنفسهم، وبالتالي منع تفشيه".

وشدّد على أهمية مواصلة أبناء شعبنا الالتزام بالإجراءات الوقائية، وعلى رأسها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، مؤكّدًا أنَّ التقيد بهذه الإرشادات واجب ومسؤولية فردية ومجتمعية ليحمي كل شخص نفسه وعائلته ومجتمعه. 

وتوجّه أمين سر اللجنة الشعبية في مخيّم الميّة وميّة وأهالي المخيّم بالشكر والتقدير لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ولمدير مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين على تجاوبه السريع، مثمنين جهوده العالية في خدمة الشعب الفلسطيني وحرصه على صحة وسلامة الأهالي والمخيمات.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top