حركة حماس تزور الحركة الاسلامية المجاهدة في عين الحلوة

18 تشرين2/نوفمبر 2020
(0 أصوات)


زار وفد من الاخوة في حركة حماس الحركة الاسلامية المجاهدة في مقرها في عين الحلوة ، وكان الوفد برئاسة نائب ممثل حركة حماس في لبنان الأخ جهاد طه  ، وقد ضم الوفد الاخوة :  ايمن شناعة وعبد المجيد العوض وابو حسام زعيتر .
وحضر اللقاء عن الحركة الاسلامية المجاهدة امير الحركة الشيخ جمال خطاب والاخوة ابو محمد بلاطة وابو محمد عيسى .
وكان اللقاء فرصة للتداول في اهم القضايا التي تهم  شعبنا الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء تم الاطمئنان على صحة الأخ ابو ياسر عبد الهادي ، ممثل حركة حماس في لبنان ، وتمنى له الجميع الشفاء العاجل ، والعودة القريبة لممارسة مهامه السياسية. وبعد ذلك جرى مناقشة الامور التالية :

أولا : توقف المجتمعون عند تقصير الانروا في تقديم الخدمات الملحة والضرورية لشعبنا الفلسطيني في ظل تفشي وباء كورونا ، سواء في المجال الاغاثي او التعليمي او  الصحي . واكد الجميع على ضرورة تقديم المساعدات الاغاثية الضرورية للاهالي الذين يعيش معظمهم تحت خط الفقر ، في ظل الاقفال العام المتكرر ، مما يجعل البطالة في شعبنا تزيد عن 80% . كما اكدوا على ضرورة ان توفر الانروا الادوية الاساسية للمصابين بمرض كورونا الذين يلتزمون الحجر المنزلي ، حيث ما يقدم من الادوية غير كاف . اضافة الى توفير المزيد من الأسرة في المستشفيات  في المناطق ، حتى لا نضطر الى نقل المريض إلى مناطق بعيدة ، الأمر الذي يعرضه للخطر ، ويفاقم من حالته الصحية والنفسية. اما من الناحية التعليمية ، فقد جرى التأكيد على ضرورة تفعيل التعليم المدمج بعد رفع الاقفال العام لكافة المراحل ، وتفعيل منصات  التعليم عبر الانترنت.
ثانيا : كان اللقاء مناسبة لوضع قيادة الحركة الاسلامية المجاهدة في صورة المشاريع الاقتصادية والاجتماعية والاغاثية التي يزمع الاخوة في حركة حماس تنفيذها ، مما يساهم في تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني ، ويساهم في ايجاد فرص للعمل وتخفيض نسبة البطالة
ثالثا : على صعيد المصالحة ، اكد الاخوة في حماس على حرصهم على انجازها ، وسعيهم لاتمامها خاصة بعد اللقاء الأخير في مصر . ذلك على الرغم من ان الجميع انتقد القرار الأخير للسلطة الفلسطينية في اعادة التنسيق الامني ، رغم استمرار العدو الصهيوني في هدم القرى الفلسطينية ، وبناء المزيد من الوحدات السكنية في المغتصبات الصهيونية ، الأمر الذي يشجع الدول التي تهرول نحو التطبيع مع العدو الصهيوني ، وآخرها دولة البحرين التي يزور وفد منها اليوم الكيان الغاصب لارض فلسطين.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top