مركزالاستماع يواصل تنفيذ "مشروع تدريب الشباب بالمهارات الاساسية الحياتية"

19 تشرين2/نوفمبر 2020
(0 أصوات)

يواصل مركزالاستماع التابع للاتحاد العام للمراة الفلسطينية ـ فرع لبنان ، بالشراكة مع جمعية انقاذ الطفل ، تنفيذ مشروع تدريب الشباب في المخيمات بالمهارات الأساسية الحياتية.

وتضمن المشروع تنفيذ سلسلة من النشاطات الهادف الى تنمية قدرات المراهقين على صعيد المهارات الحياتية ، بما يعززلديهم الثقة بالنفس ، وحسن اتخاذ القرارات ، وتأهيلهم للتعامل مع إفرازات المشهد الحياتي الحافل بالمستجدات ، وبدون معوقات ، ويجنبهم الوقوع في المطبات.

 وعلى ضوءه  قام فريق العمل الاجتماعي بالمركز بإستهداف المراهقين من الفئة العمرية (14 ـ 19) ، بمجموعة من جلسات  المهارات الحياتية ، وجلسات التوعية على حقوق الطفل ، .... الـخ ، بما في ذلك مهارة اتخاذ القرار.

 ومن بين المراهقين الذين تم العمل معهم ، جرى أختيار مجموعة  من ( 10) ، اشخاص ، تولت مهمة البحث في قضية الآدمان على المخدرات  ، جراء مخاطرها على النشأة ، والمراهقين ، على صعيد مخيم عين الحلوة.

ابتدأت المجموعة عملها بمسح ميداني لجغرافية  المخيم ، وأجرت سلسلة لقاءات ومقابلات مع (الأهالي ، لجان شعبية ، لجان احياء ، وشباب في سـن المراهقة ، وطبيب مختص بمعالجة الآدمان).

رحبت الجهات اياها بفريق العمل ، واعربت عن تشجيعها ، وثمنت خطوة وجهود فريق العمل الاجتماعي ، وابدت تعاونها.

وفي لقاء خاص اعرب الدكتور "فايز بيبي ــ اخصائي علاج الآدمان" ، عن ارتياحه لإختيار فكرة البحث عن مرض الآدمان ، وابدى كل التجاوب ، كما وقدم شرحا وافيا لتفاصيل مرض الآدمان ، والمواد الأكثر إنتشارا وعرضة لاستخدام المراهقين ، وابدى استعداده لتقديم محاضرات توعوية ومساعدة الشباب ، وتامين الدعم لهم. 

 

19/11/2020

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top