"بركان الغضب الشعبي بوجه قرار وزير العمل اللبناني يمتد الى مخيم نهر البارد"

17 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)

مجموعة التنسيق الاعلامي
ابو صالح موعد / المهندس أ - واكد / الحاج سليم

قرار وزير العمل اللبناني بخصوص العمالة الفلسطينية وإجازات العمل لاقى غضباً واستهجاناً ورفضاً شعبياً فلسطينياً وصلت أصداءه الى مخيم نهر البارد الذي يعاني بناسه واهليه وشعبه الأمرّين منذ اكثر من اثنتا عشرة عاماً في حرب هو بريءٌ منها ودفع الثمن غاليا غاليا ولم يزل هذا الوجع يسري في عروق الجميع الى أن يقضي الله امراً كان مفعولا . فقد أغلقت بعض المؤسسات والمحال التجارية ابوابها وامتنع عمال ورشة اعمار مخيم نهر البارد عن العمل لهذا اليوم الثلاثاء .
هذا و تم اعتصام شعبي فلسطيني بدعوة من الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية أمام ساحة مكتب مدير خدمات مخيم نهر البارد - انروا - السيد خالد الحاج وذلك قبل ظهر اليوم الثلاثاء الواقع فيه ١٦ يوليو تموز الجاري ، بحضور ممثلين عن القوى السياسية الفلسطينية واللجنة الشعبية ومؤسسات المجتمع الاهلي المحلي وشخصيات
وفاعليات اجتماعية ووطنية وحضور عمال ورشة مخيم نهر البارد وغيرهم .
كما رُفعت في الاعتصام الشعارات التي تدين القرار وتطالب بالعدول عنه ومطالبة الحكومة اللبنانية بإقرار الحقوق المدنيه والانسانية للشعب الفلسطيني .

- عريف الاعتصام الحاج فادي موسى عضو اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد ، رحب بالجميع وقال مسترشداً بقول الله (( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا - صدق الله العظيم )) واردف قائلاً يطل علينا اليوم وزير العمل في الحكومة اللبنانية بقرار مُجحف بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية في وقت تمر فيه القضية الفلسطينية في أشرس مؤامرة لتصفيتها والغاء حق العودة وقد بدأنا نلمس تداعياتها على شعبنا الفلسطيني في لبنان من خلال قرار وزير العمل اللبناني وعليه نقول للحكومة اللبنانية وشعبنا اللبناني الشقيق الذي يقف الى جانبنا في قضيتنا العادله فهل يَعقِل وبعد احدى وسبعين عاماً من وجودنا القسري في لبنان الشقيق ولم نُعطى الى الآن حقوقنا المدنيه؟؟ وختم "موسى" نطلب من الحكومة اللبنانية اقرار القانون والمرسوم الذي اقرته الحكومة اللبنانية في العام ٢٠١٠ من اجل حفظ حقوقنا .

وخُتم الاعتصام الشعبي الغاضب بكلمة الحاج ناصر سويدان امين السر الدوري للفصائل الفلسطينية في مخيم نهر وأمين سر شعبة حركة فتح في البارد حيث بدأ كلمته بآية كريمة حول التعاون والتكاتف والبر والتقوى ومن ثم قال : رفضاً لِما يتعرض له عمالنا وشعبنا من اجراءات تعسفية وظالمة من قبل وزارة العمل اللبناني فقد تفاعل شعبنا وقيادته وقواه الوطنية والسياسية والاسلامية بكل جهودهم وامكانياتهم للتصدي ومواجهة " صفقة القرن " وفي التمسك بحقوقه المشروعة المتمثلة في حق العودة وتقرير المصير واقامة الدوله الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشريف . واردف سويدان لقد تفاجأ شعبنا بإجراءات تطبيق قانون العمل اللبناني الذي أثر سلبياً على المؤسسات التجارية والاقتصاية الفلسطينية . وطالب الحاج ناصر بتوحيد ورص الصفوف الفلسطينية بوجه مؤامرة شطب القضية الفلسطينية من خلال (صفقة القرن) التي تقودها امريكا والعدو الصهيون وكذلك فبوحدتنا نعزز موقفنا والالتفاف حول مشروعنا الوطني ، كما طالب سويدان الدولة اللبنانية بإنصاف شعبنا بإعطائه ابسط حقوقه الذي يعاني الحرمان من العمل والصعوبات والتملك والحقوق المدنية والاجتماعية . 
وأخيراً طالب أمين سر الفصائل في مخيم نهر البارد الحاج ناصر سويدان ، الحكومة اللبنانية بالوقف الفوري للاجراءات الصادرة عن وزارة العمل واستمرار عمل ودور لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني وتاكيده على ان العامل الفلسطيني هو عامل ايجابي وان كل اموال اولادنا في الخارج يتم تحويلها الى لبنان ، كما ان الفلسطيني لا يريد التوطين لأن وطنه فلسطين اغلى من كل العالم ، وأن شعبنا في لبنان هو تحت سقف القانون ولكن نريد العيش بكرامة واخيراً فإن شعبنا يشكر هذا البلد المضياف خلال الفترة الماضية متمنيا على لبنان الشقيق الوقوف مع الشعب الفلسطيني حتى العودة ، وكما افشلنا صفقة القرن وورشة المنامة يجب ان نكون مُوحدين لإفشال التوطين وعودتنا الحتمية واعطائنا الحقوق المدنية والاجتماعية ووجه التحيات للشهداء وللاسرى والجرحى وإننا عائدون الى الارض المقدسة ارض الآباء والأجداد مسرى سيدنا محمد صلوات الله عليه ومهد سيدنا المسيح عليه السلام .

هذا وبعد الاعتصام علت صيحات وآهات وصرخات من قلب واعماق الناشط الفلسطيني مصطفى ابو صدقي
حول الواقع السيء الذي يعيشه الفلسطيني في لبنان

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top