فياض يزور القومي في الشمال

05 تموز/يوليو 2015
(0 أصوات)

زار امين سر قيادة حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض برفقة وفد من قادة الحركة قيادة الحزب القومي السوري في طرابلس وذلك يوم السبت ٤_٧_٢٠١٥ .
بحث الطرفان مخاطر ما يجري في الوطن العربي والثمن الغالي الذي تدفعة الدول العربية ولكن الخاسر الاكبر هو القضية الفلسطينية .
واضاف فياض بان القيادة الفلسطينية اكدت في اكثر من مفصل حرصها على الزج بالمخيمات الفلسطينية في الاشكاليات التي تعصف في الدول العربية .


وتخوف فياض من انعكاس ما يجري في الجوار على لبنان واكد تحييد المخيمات والحفاظ على امنها ضرورة وواجب فلسطيني .
وتطرق فياض الى حالة الانقسام تودي بالمشروع الوطني وعدم سماح حماس لحكومة الوفاق الوطني من اخذ دورها في غزة يثقل على اهلها ويؤدي الى تداعيات خطيرة .
وحذر فياض من مخاطر المشروع الحمساوي الذي تسعى حماس من خلاله الى تكريس امارة في غزة وهدنة طويلة الامد مع العدو الصهيوني .وهذا ما يهدف باتجاه استعار الاستيطان وما يؤدي الى تهويد القدس وطرد اهلها .
وهناك خطورة حقيقية في ظل تجاهل الامة العربية لمعاناة اهالي القدس وعدم صمود اهلها .
واشار فياض الى الصعوبات التي يمر بها اهالي المخيمات في لبنان في ظل تقليصات الانروا لخدماتها والتي تحمل في طياتها اهداف سياسية ياتي في مقدمتها مخاطر التوطين او التهجير وبذلك يتم الغاء حق العودة .
بدوره اكد الاستاذ زهير الحكم منسق عمل الحزب في الشمال بان كل ما يجري في الوطن العربي يراد منه اخماد جذوة المقاومة الفلسطينية ونحن نؤكد بان فلسطين هي القضية المركزية ونضالنا المشترك عمره من الثورة الفلسطينية ونحن نصر على حق عودة اللاجئين ووجهة نضالنا فلسطين و هناك مشروع صهيوني مشبوه يستهدف مقدرات الامة لعدم تمكينها من القيام بواجبها تجاه قضية فلسطين .
وطالب بضرورة استمهاد الشارع العربي وذلك من خلال تجميع مقدرات الامة لخدمة المشروع القومي والوطني .
وتخوف من عدة مشاريع القصد منها تضييع القضية الفلسطينية .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top