"الجهاد الإسلامي" تحيي ذكرى انطلاقتها في مخيمي "نهر البارد" و"الجليل"

22 تشرين1/أكتوير 2019
(0 أصوات)

أحيت "حركة الجهاد الإسلامي"، اليوم الإثنين، ذكرى انطلاقتها الـ 32 في مخيمي الجليل، ونهر البارد في الشمال اللبناني، بمشاركة ممثلين عن الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات من المخيمين والجوار اللبناني.

ففي مخيم الجليل، القريب من مدينة بعلبك، شرق لبنان، جابت مسيرة كشفية ضخمة شوارع المخيم تلاها مهرجان جماهيري حاشد، حضره النائب السابق الدكتور كامل الرفاعي، ورؤساء بلديات ولجنة الإصلاح في مدينة بعلبك، ورجال دين.

وخلال المهرجان، قدمت جمعية كشافة بيت المقدس عروضاً تحاكي المقاومة في فلسطين، وتؤكد على استمرار النهج المقاوم.

وتحدث خلال المهرجان مسؤول العلاقات في "حركة الجهاد الإسلامي" بمنطقة البقاع، أبو علاء سحويل، فأكد على أن "المنطقة تمر بمرحلة قاسية تتمثل بالهجمة الشرسة التي يشنها العدو وأعوانه على المقاومة"، رافضاً كل أشكال التطبيع التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية، التي تدعم الكيان الصهيوني وتطعن القضية الفلسطينية.  وشدد على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة كل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وفي مخيم نهر البارد، شمال لبنان، جابت تظاهرة شعبية أرجاء المخيم، ألقى خلالها مسؤول العلاقات في حركة الجهاد الاسلامي بالشمال بسام موعد كلمة شكر فيها كل المشاركين في إحياء هذه الذكرى موضحا أن "الهدف من وراء إحياء الذكرى هو تجديد الولاء والقسم وتجديد العهد في السير على طريق الشهداء، الذين قضوا من أجل فلسطين وقدسيتها".

واستذكر موعد كوكبة شهداء الحركة من مخيم نهر البارد الذين ارتقوا في مواجهات مع العدو الصهيوني، منهم من استشهد في مواجهة العدو في مياه مخيم نهر البارد، ومنهم من استشهد على شاطئ الخان أيضا في نهر البارد ومنهم من استشهد في مواجهات مع العدو الصهيوني على ثغور فلسطين من جنوب لبنان بداية تسعينيات القرن الماضي.

ووجه التحية لروح الشهيد القائد المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي.. مضيفا، أننا لن ننسى بهذه الذكرى قامة عظيمة وقيمة كبيرة أعطت للحركة زخما حتى أتسع انتشارها، إنه الامين العام السابق الدكتور رمضان عبد الله شفاه الله وعافاه.. كما وجه التحية من هذا المكان "باسمكم جميعا للامين العام لحركتنا الحاج زياد النخالة ابو طارق حفظه الله وأعانه على حمل الأمانة، وتحمّل المسؤوليات الجسام في أدق المراحل صعوبة على قضيتنا ومقاومتنا"..

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top