جبل طابور تحيي ذكرى صدور وعد بلفور المشؤوم

06 تشرين2/نوفمبر 2019
(0 أصوات)

أحيت مدرسة جبل طابور المتوسّطة في مخيم نهر البارد ذكرى صدور وعد بلفور المشؤوم، وذلك صباح يوم الإثنين الموافق ٤-١١-٢٠١٩ في باحة حرمها، بتنظيمٍ من لجنة إحياء المناسبات الوطنية.

وقد رفع طلاب المدرسة الأعلام الفلسطينيّة لترفرف عاليا في سماء مخيّم نهر البارد على وقع هتافات وطنيّة تؤكد حقّنا في عودتنا إلى كلّ فلسطين، فضلا عن رفع لافتات تندد بوعد بلفور، وتؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

استُّهلت المناسبة بكلمة قدمها الأستاذ محمد أبو عرب، حيث تطرّق فيها إلى شرح تفاصيل صدور وعد بلفور المشؤوم، مشيرا إلى القرارات والوعود والتّدابير الّتي اتّخذت بحقّ شعبنا الفلسطينيّ بدءا من المؤتمر الصّهيونيّ الأوّل في مدينة بازل بسويسرا إلى وعد بلفور المشؤوم والإنتداب البريطانيّ وصولا إلى قرار التّقسيم وذكرى النّكبة الفلسطينيّة الكبرى الّتي حاقت بشعبنا الفلسطينيّ.

ثم كانت هناك عدّة كلمات باللغتين العربية والإنجليزية من وحي المناسبة للطّلاب، وجميعها تؤكّد تمسّكنا بحقّ عودتنا إلى فلسطين أرض الوطن وعاصمتها القدس الشّريف.

هذا وقد فُتح باب الأسئلة والاستفسارات حول وعد بلفور والقضايا الوطنية أمام الطّلاب، حيث تم توزيع الجوائز للطلاب الذين قدموا اجابات صحيحة على الأسئلة التي طرحت عليهم، إضافة إلى الطّلاب الذين ألقوا كلماتهم الوطنية.

ويذكر بأن لجنة إحياء المناسبات الوطنية قد قامت يوم السبت ٢-١١بالتنسيق مع إدارة المدرسة، وبالتعاون مع معلمي المدرسة بتقديم شرحا مفصلا حول صدور وعد بلفور أمام الطّلاب داخل الغرف الصفية، إضافة إلى تحفيز الطّلاب على كتابة أبحاث و كلمات من وحي المناسبة على أن يتم استلامها منهم يوم الثلاثاء القادم وتعزيز أعمالهم من خلال مكافأتهم بجوائز معنوية.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top