مسيرة اكاليل في مخيم البداوي في ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات

11 تشرين2/نوفمبر 2019
(0 أصوات)


( مجموعة التمسيق الإعلامي لمخيمي البارد و البداوي )

إحياءً للذكرى الخامسة عشر لاستشهاد القائد الرمز يا سر عرفات اقامت حركة فتح في الشمال مسيرة جماهيرية لوضع الاكاليل على اضرحة الشهداء وذلك يوم الاثنين 11/11/2019 في مخيم البداوي.
جابت المسيرة في الشوارع الرئيسية للمخيم وصولاُ الى مقبرة الشهداء يتقدمها حملة الاكاليل والرايات وصور القائد الشهيد ياسر عرفات ،
ووحدات عسكرية من كتيبتي شهداء البداوي وبيت المقدس.

كما شارك في المسيرة ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية وفعاليات وجماهير من مخيمات الشتات والاخوة من مخيمات سوريا. .
بعد وضع الاكاليل وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء
أطلقت ثلة من حرس الشرف من عديد كتيبة شهداء البداوي واحد وعشرين طلقة تحية للشهداء.
ثم القى امين سر شعبة البداوي سمير شناعة كلمة جاء فيها : نعيش الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات مفجر الطلقة الاولى وصانع الثورة الفلسطينية المعاصرة من رفع راية الثورة محولاً شعبنا الفلسطيني من حالة اللجوء الى حالة النضال لاسترجاع الوطن السليب بالكفاح المسلح.
واضاف بان ياسر عرفات هو من اسس حركة فتح ليصبح رئيسا للجنة التنفيذية لـ م.ت.ف و عنواناً لكل ثورات التحرر في العالم حتى باتت كوفيته الفلسطينية رمزاً للشعوب التي تسعى للتحرر من الظلم والاستبداد وكلماته تتناقلها شفاه المناضلين في كل انحاء العالم حتى اسمه بات مرتبطاً باسم فلسطين .
وقال خسارتنا كبيرة برحيلك ايها القائد الرمز ولكن خليفتك الاخ الرئيس ابو مازن الثابت على الثوابت حامل الامانة لاستكمال المشوار حتى تحقيق الحرية والاستقلال واقامة الدولة على ترابنا الوطني الفلسطيني.
وقال لقد انحرفت البوصلة العربية عن القضية الفلسطينية ، الامة العربية مشغولة بمشاكلها الداخلية للحفاظ على النظام لكل دولة.حتى باتت دولنا العربية ليس لديها مشروع سوى الارتهان للادارة الاميركية والخاسر الاكبر قضية فلسطين وشعبها .
واشار الى ان حركة فتح قدمت شلالاً من دماء شهدائها وقدمت التضحيات ولا زالت مؤمنة بخيارات الشعب الفلسطيني وقيادته ممثلة بالرئيس ابو مازن الحريص لاتمام المصالحة مع اخوتنا في حركة حماس لتمتين الساحة الداخلية في ظل التعقيقدات الدولية والاقليمية .
وتمنى الامن والامان لبنان واستقرارالوضع بهذا البلد وتشكيل حكومة ترضي الشارع اللبناني وتحقيق المطالب الشعبية.وان امن مخيماتنا مرتبط بامن لبنان وعلينا كفصائل الحفاظ على الشعب الفلسطيني من ما يحصل في الشارع اللبناني .
ثم صعد المشاركين الى مقر اللجنة الشعبية حيث تحدث امين سرها ابو خالد اليفاوي مرحبا بالجميع معتبرها بأن القائد الشهيد ياسر عرفات هو والد للكل الفلسطيني ومؤسس الوحدة الوطنية وحاميها وعنوان الصلاة الفلسطينية ومرسي قواعد الثورة والنضال.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top