مسيرة جماهيرية حاشدة ضد صفقة القرن بالذكرى (51) لانطلاقة الجبهة الديمقراطية وايقاد شعلة الحرية في مخيم نهر البارد

24 شباط/فبراير 2020
(0 أصوات)

ابو صطيف بدر: ندعو الى الانتقال من الرفض اللفظي الى المواجهة الميدانية لتطبيقات صفقة القرن
بمناسبة الذكرى الـ (51) لانطلاقتها، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم نهر البارد، بحضور عضو المكتب السياسي أركان بدر وقادة الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ولجنة الأسير يحيى سكاف والمؤسسات الاجتماعية وفعاليات وطنية واجتماعية وجمهور كبير من كوادر واعضاء واصدقاء الجبهة والعاملين في الاونروا وابناء المخيم وابناء المخيم.
تقدم المسيرة الفرقة الكشفية التابعة لأشد (فوج القدس) والفرق الكشفية التابعة للقوى الفلسطنية وحملة رايات فلسطين ولبنان والجبهة، وصور الامين العام المناضل الكبير الرفيق نايف حواتمة، وصور الشهداء والاسرى، اضافة الى شعارات سياسية ومطلبية المسيرة التي انطلقت من ساحة القدس في المخيم، وجابت شوارع المخيم وصولا إلى مقبرة الشهداء حيث تم وضع اكليل من الزهور على اضرحة الشهداء وفاءا وتقديرا لهم، ثم تابعت سيرها وصولا إلى ساحة المركز الثقافي الفلسطيني في المخيم حيث القيت كلمات.
كلمة الترحيب القاها مسؤول منظمة مجد في اتحاد الشباب الديمقراطي الرفيق احمد موسى، ثم كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في المخيم الرفيق فادي بدر، وجه فيها التحية للشهداء والأسرى ودعا الى الوفاء لتضحياتهم بتحقيق الوحدة الوطنية و صعيد المقاومة بكافة اشكالها، لأنها الطريق الاقصر لاسقاط صفقة ترامب - نتنياهو.
واكد بدر ان صفقة القرن تشكل عدوانا على الحقوق الوطنية في جميع تفاصيلها داعيا الى مواجهتها بشكل موحد واطلاق الانتفاضة الشعبية القادرة على اعادة تصحيح الخلل في ميزان القوى بما يفتح المجال امام مرحلة جديدة من النضال عنوانها الاستراتيجية النضالية البديلة.
ودعا بدر إلى فتح حوار فلسطيني - لبناني لمواجهة تداعيات صفقة ترامب نتنياهو وتحسين الاوضاع المعيشية للاجئين واقرار حقوقهم الإنسانية دعما لحق العودة ، نقيضا لمشاريع التهجير والتوطين .
وطالب بدر الأونروا باعتماد خطة طوارئ اغاثية عاجلة لللاجئين الفلسطينيين بدءا من مخيم نهر البارد واستكمال اعماره وصولا الى معالجة نقص الأطباء والموظفين والأدوية والأخصائيين في العيادة. مطالبا بفتح باب التوظيف وتعبئة الوظائف الشاغرة، والاستجابة لمطالب العاملين في قطاعات المعلمين والخدمات والعمال.
و اختتمت المسيرة بقيام قيادة الجبهة والفصائل بايقاد شعلة الحرية.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top