وفد من حركة فتح في الشمال يزور الدكتور خلدون الشريف

15 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

زار وفد من حركة فتح في الشمال برئاسة الأخ ابو جهاد فياض الدكتور خلدون الشريف لإطلاعه على واقع المخيمات الفلسطينية في الشمال في ظل الصعوبات التي يعيشها الفلسطينيون نتيجة الأزمات المتتالية اقتصاديًا و صحيًا و اجتماعيًا. و اجروا قراءة لتداعيات صفقة العصر و كيفية مواجهتها في ظل رفض الفلسطينيين بكافة اطيافهم لهذا المشروع الإسرائيلي. و اعتبر أبو جهاد ان صفقة القرن تتنكر للشرعية الدولية و الحقوق الطبيعية لأبناء الشعب الفلسطيني و أن ما قاله الأخ ابو مازن من على كل المنابر يعبر عن حقيقة الموقف الفلسطيني الجامع خاصة و ان تلك الصفق تتجاوز المبادرة العربية التي أعلنت في بيروت عام ٢٠٠٢ بخصوص إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس. و دعى ابو جهاد الى تعزيز الوحدة الوطنية و وضع استراتيجية تلتزم بها الفصائل كافة حتى تهون المواجهة مع ضرورة تفعيل المقاومة بكل اشكالها.
و اعتبر الشريف ان من واجب العرب جميعًا بل من واجب المجتمع الدولي مؤازرة الفلسطينيين في إسقاط صفقة القرن في ظل رفض أعضاء مجلس الأمن بإستثناء الولايات المتحدة التي أعلنت هذه الصفقة بشكل احادي بمشاركة و حضور نتنياهو. و اعتبر ان المقاومة الديبلوماسية اساس في هذه المعركة
و على المستوى اللبناني الفلسطيني اكد ان الطرفين يرفضان الصفقة و التوطين ويتمسكان بحق عودة أهل فلسطين اليها ما يستوجب توحيد الجهود الفلسطينية اللبنانية للمواجهة المشتركة لهذا المشروع.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top