اعتصامٌ جماهيريٌّ في البارد احتجاجًا على مماطلة الأونروا بتأخير صرف المساعدات لشعبنا

08 أيار 2020
(0 أصوات)

نظَّمت فصائل المقاومة واللجنة الشعبية والنازحين من سوريا اعتصامًا  جماهيريًا أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد الساعة 11 صباحًا اليوم  الخميس 2020/5/7. وذلك بسب مماطلة الأونروا بتأخير صرف المساعدات لأهلنا في المخيم وأخوتنا النازحين.

وألقى كلمة اللجنة الشعبية أبو نزار خضر، طالب فيها الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، فمنذ ١٧ تشرين وفيروس كورونا والوضع الاقتصادي الصعب لم تقدم الأونروا شي، محملاً الأونروا ومديرها العام في لبنان مسؤولية انفجار شعبي من سياستها في المماطلة والتسويف.

وناشد القيادة السياسية بالتدخل السريع والضغط على الأونروا للاستجابة لمطالب شعبنا، مؤكدًا أن فصائل المقاومة واللجنة الشعبية تستغرب هذه المماطلة في الاستجابة لمطالب الفلسطينيين.

ومطالب اللاجئين ما يلي:

1- البدء الفوري في تسليم المساعدات المالية التي أقرت لشعبنا في لبنان وبسعر الدولار في السوق.

2- تأمين خطة طوارئ صحية وإغاثية شاملة ومستدامة تستجيب للاحتياجات الاقتصادية والمعيشة للاجئين والعمال الفلسطينيين في مخيم نهر البارد.

3- استكمال وتسريع وتيرة الاعمار في البارد، وإنصاف العائلات المستحقة من عقود الإيجار بعد أن تراكم الدين عليها وتأخير اعمار بيوتها.

4- ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه شعبنا بالحفاظ على الأونروا باعتبارها الشاهد الدولي على مأساة اللاجئين الفلسطينيين، وزيارة الدعم المالي لها، وتوفير موازنة دائمة من الأمم المتحدة أسوة بالمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى لوضع حد للابتزاز والضغوطات الأمريكية والإسرائيلية إضافةً لتوفير الاحتياجات الضرورية لشعبنا .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top