اللجنة التربوية في الشمال تبحث مع «الأونروا» الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

09 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

لتقت اللجنة التربوية للجان الشعبية في منطقة الشمال بمديرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا”، فاطمة عودة، لبحث الاستعدادات للعام الدراسي القادم 2020 – 2021، والذي سيبدأ في 19 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأشارت عودة إلى اتباع نظام الدفعات في العام الدراسي القادم مع إلزامية التعليم التباعدي "أون لاين" كي يستفيد العدد الأكبر من الطلاب .

بدورها، سلمت اللجنة، برئاسة شحادة الخطيب، رسالة خطية تحتوي على أبرز المطالب، والتي تمحورت حول مساعدة ودعم الطلاب بتأمين القرطاسية وتحصينهم صحياً، إلى جانب التأكيد على أهمية الأمن الصحي.

كما شملت الرسالة احتياجات الطلاب التي ستساهم في تخفيف الأعباء عن كواهلهم، حيث دعت اللجنة إلى ضرورة التواصل مع مدراء المدارس في المرحلة القادمة للبحث في سبل دعم مصلحة الطلاب.

اللجنة لفتت أيضاً إلى أهمية التواصل مع لجان الأهل "لأن المصلحة المشتركة تقتضي التواصل والحوار واللقاءات بين الثلاثي: لجنة الملف التربوي - إدارة الأونروا - لجان الأهل".

وأكدت عودة على بذل المستحيل لإنجاح الموسم الدراسي الجديد مداورة بين صفوف المدارس مع نظام التعلم عن بعد، مشددة على أنه سيكون هناك لجنة صحية من الأطباء ستعمل على مراقبة الجانب الصحي للطلاب.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على ضرورة عقد اللقاءات بشكل دوري بينهما وخاصة خلال هذه المرحلة .

يذكر أن برنامج "التعلم التعويضي" للطلاب الفلسطينيين المسجلين في المدارس التابعة لـ "الأونروا” في لبنان، انطلق في 14 أيلول/سبتمبر الماضي.

ويهدف البرنامج، الذي يستمر 4 أسابيع، إلى مراجعة المعلومات السابقة للتأكيد على امتلاك الطلاب والطالبات للمهارات والكفايات المطلوبة، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد بعد نحو عشرة أيام.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top