فيّاض يلتقي معالي وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس

19 آب/أغسطس 2016
(0 أصوات)

الجمعة ١٩-٨-٢٠١٦

التقى أمين سرّ حركة فتح في منطقة الشّمال أبو جهاد فياض ، برفقة وفد من قيادة المنطقة ، معالي وزير الشّؤون الاجتماعية الأستاذ رشيد درباس في مكتبه في طرابلس .
تباحث الطرفان في الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية ولبنان .
و تطرق فياض إلى الأوضاع الصعبة التي يعاني منها أهالي مخيم البارد جراء تقليصات الأنروا مطالبا الحكومة اللبنانية من خلال معالي الوزير بالضغط على الأنروا لتعود إلى برنامج الطوارئ ، و تحديدا في دفع بدلات الإيواء والطبابة والتعليم .
و عرّج فياض على الظروف الصّعبة التي يعاني منها قطاع الخريجين الفلسطينيين جراء قرار وزير العمل سجعان قزّي باعتبار الفلسطينيين أجانب في تحديده نسبة العمالة في المؤسسات الدولية ممّا حرم عددا كبيرا من الخريجين الفلسطينيين من وظائفهم في مؤسسات NGOs داعيا إلى العودة عن هذا القرار بخصوص الفلسطينيين لكونهم جزء من الدورة الاقتصادية للبنان .

و طمأن فياض إلى أن وضع المخيمات الفلسطينية تحت السّيطرة والأمور تسير بتنسيق مع المرجعيات الأمنية اللبنانية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني .
بدوره وعد معالي الوزير رشيد درباس بنقل كل المطالب إلى رئيس الحكومة لبحثها ومعالجة الممكن منها ، كما وعد ببحث موضوع الأنروا مع نائب أمين عام الأمم المتحدة لشؤون المعوقين القادم إلى لبنان خلال أسبوع .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top