بدعوة من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد.. ومجلس الأهل في مدرسة العوجا في عدلون

15 أيار 2018
(0 أصوات)

الطلبة الفلسطينيون يعتصمون ضذ قرار اغلاق مدرسة العوجا في عدلون جنوب لبنان...
واصل اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد .. تحركاته الرافضة لإجراءات وكالة الاونروا التقليصية وخطتها لإغلاق ودمج عدد من المدارس التابعة لها في عدد من المناطق. ولهذه الغاية نفد الاتحاد اعتصاما طلابيا " أمام مدرسة العوجا الابتدائية والمتوسطة التابعة لوكالة الاونروا في بلدة عدلون جنوب لبنان 12/5/2018 والتي يتم الحديث عن شمولها ضمن لائحة المدارس المهددة بالاغلاق من قبل الاونروا.
وشارك في الاعتصام مسؤول الاتحاد بالجنوب الرفيق فؤاد الحسين وقيادة الاتحاد في فرع الشريط واللجان الشعبية ومجلس الاهل وعدد كبير من طلاب المدرسة الذين رفعوا الشعارات المنددة والرافضة لقرار الاونروا بإغلاق مدرسة العوجا.
كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني القاها مسؤول الاتحاد بالجنوب الرفيق فؤاد الحسين . قال فيها طلابنا الاعزاء في مدرسة العوجا ...... 
جئنا معكم اليوم في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد لنقول لا لإغلاق مدرستكم ... لا لدمج طلاب المدرسة مع المدارس الاخرى ... 
هذه المدرسة مدرستكم وهي حق لكم ، لن نسمح بإغلاقها او دمجها ..
اذا كان الانروا تمر في ازمة مالية عليها ان تبحث وتبدل الجهد للحصول على الاموال وليس اغلاق مدارسنا التي نتعلم بها منذ سنوات طوال .
رسالتنا اليوم لادارة الانروا كونوا مع شعبنا ولا تكوا ضد مصالح شعبنا ... من يريد التعليم النموذجي لا يدمج المدارس ويكدس الطلاب فوق بعضهم البعض.
اننا اليوم في اتحاد الشباب الديمقراطي نؤكد رفضنا لاغلاق اي مدرسة وندعو الانروا لمراجعة سياساتها وتعاطيها مع الازمة المالية من خلال بذل الجهد المطلوب ورفع الصوت في المحافل الدولية للحصول على التمويل المطلوب لإدامة الخدمات وتحسينها بدل اللجوء للخيارات السهلة والكارثية التي تضر بشعبنا وبمستقبل طلابنا. لا هذه الاجراءات في حال تطبيقها سوف تشجع الجهات المانحة على التملص من التزاماتها بحجة تكيف الانروا واللاجئين مع سياسة التقشف والتقليصات، الامر الي سيترك آثاراً سلبية كبرى على عمل ومستقبل الانروا.
سنبقى الى جانبكم ووعدنا لكم لن نترككم ولن نسنح لهذا القرار ان يمر .. لن نسمح باغلاق مدرستكم لانها حق لكم ولشعبنا .
وندعو كل الجهات المسؤولة وكل الهيئات والاهالي الى التصدي لاي تفكير او مخطط يستهدف المدرسة ... المدرسة هي بيتنا ومستقبلنا ... فلا تسمحوا لاحد ان يدمر مستقبلكم
اذا ارادت الانروا وضع سياسة لمالجة الازمة .. فلتضعها بعيدا عن سلب حقوقنا واغلاق مدارسنا.. وعلى ادارة الانروا ان ترفع صوتها في المحافل الدولية وتكون الى جانب شعبنا ومعاناته .. 
نحن نحتاج لتطوير وتحسين مدارسنا لا اغلاقها... نحتاج للاهتمام بالمستوى التعليمي وبتحسين جودة التعليم ولا نحتاج الى صفوف تكون كعلب السردين في حال تم دمج المدارس .
هذه هي رسالتنا اليوم لوكالة الانروا .. ابحثوا عن حلول اخرى .. بالعمل والجهد والاصلاح والترشيد للنفقات بعيدا عن الضرر بمصالح وحقوق شعبنا.
ولكم طلابنا الاعزاء ومعلمي المدرسة نقول سيبقى اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني معكم حتى تعودوا لليوم الدراسي الاول في العام القادم في هذه المدرسة ليبقى هذا الصرح التربوي ينتج الاجيال الواعدة لشعبنا وقضيتنا الفلسطينية.
واخيرا ونحن نعتصم من اجل مدرستكم نعيش اليوم اجواء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين .. نؤكد اليوم اننا لن نتنازل عن فلسطين .. عن ارض آبائنا واجدادنا .. لن نتنازل عن قدسنا العاصمة الابدية لدولة فلسطين.. هذه الارض ارضنا والقدس قدسنا وحتما سنعود اليها مهما طال الشتات.
كل التحية لكم طلابنا 
والتقدير للمعلمين ولادارة المدرسة وكل الحريصين على مستقبل طلابنا.
كلمة اللجنة الشعبية في عدلون والبيسارية القاها مسؤول اللجنة الاخ محمد بقاعي ، قال فيها نرفض رفضا قاطعا تهديدات ادارة الاونروا بإقفال مدرسة العوجا والمدارس الاخرى. معتبرا بأن التفكير بتطبيق هذا القرار يعني قتل مستقبل الطلاب. داعيا الوكالة الى البحت عن حلول اخرى لمعالجة الأزمة المالية بدلاً من محاولات الترويج لتقليصاتها وخداع شعبنا بها.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top