وفد من قيادة حركة فتح زار النائب الحاج علي خريس في صور 

11 آب/أغسطس 2019
(0 أصوات)

محمد درويش :


زار وفد من حركة فتح عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الحاج علي خريس في اطار الاشادة بمواقف لبنان الرسمي والشعبي المؤيد للعمال الفلسطينيين وقضيتهم العادلة .
وضم الوفد اللواء ابو احمد زيداني مسؤول الشباب والرياضة في لبنان عضو قيادة حركة فتح في اقليم لبنان ، وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور العميد توفيق عبد الله ، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه .
وقال النائب علي خريس : نعتبر ان الشعب الفلسطيني في لبنان هو شعبنا ولا تمييز بين الشعبين اللبناني والفلسطيني .
ان الشعب الفلسطيني له قضية عادلة ، نحن الى جانبه قلبا" وقالبا" والدليل على ذلك عندما وضع الامام موسى الصدر ميثاق حركة امل كان البند السابع من الميثاق ، فلسطين ، القضية الفلسطينية التي يعتبرها القضية المركزية .
اقول لكم في هذا اليوم ان مسألة القرار بشأن العمالة الفلسطينية قد تجاوزناه .
اما مسالة المعاملة بالمثل ان هذا الامر لا ينطبق على الفلسطيني ، بل على الرعايا العرب في لبنان ، هذا الأمر لا يصح مع الاخوة الفلسطينيين لأن الشعب الفلسطيني دولته محتلة من قبل العدو الصهيوني ، وانه لم يأت الى لبنان الا بعد تهجيره من ارضه بعد نكبة العام 1948
و كشف خريس : ان موضوع القرار بشان العمالة الفلسطينية موضوع انتهى بشكل كامل ..
وقال اللواء ابو احمد زيداني : ان قرار العمل الذي اتخذه الوزير كميل ابو سليمان يستهدف القرار الرقم 194 الصادر عن الامم المتحدة الذي ينص علانية ان اللاجىء الفلسطيني في لبنان له حق العودة الى وطنه ، وانه قد تهجر قسرا" الى لبنان
واضاف: اذا اسهمنا في قبول قرار العمل نكون قد اسهمنا في الغاء وكالة الاونروا لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حيث ان هناك مفاعيل لصفقة القرن بدأت تظهر من خلال الضغوطات الامريكية مع دول اخرى من اجل وقف تمويل الاونروا ، وان الغاء الاونروا هو الوجه الاساسي لألغاء حق العودة وشطب قضية اللاجئين ....هناك 3 دول اوقفت تمويل الاونروا وعلى رأسها استراليا ..
واشاد زيداني بالنائب خريس ودولة الرئيس نبيه بري الذي يصر على ان يعيش الشعب الفلسطيني حياة كريمة ويحصل على لقمة عيشه بكرامة في انتظار عودته الى وطنه 
وقال: لقد آن الأوان ان يشعر الفلسطيني في لبنان بعد 7 عقود من الزمن بحقه في الحصول على لقمة عيشه بأمان وكرامة .
اضاف : ان الرئيس بري رجل دولة بامتياز انه الرجل الوطني العروبي الفلسطيني الحر بامتياز، وانه يتألق يوما بعد يوم ليصبح صاحب رمزية عالية في لبنان ، انه من خلال وعيه وقدراته ووجدانه وقلبه يقف مع حقوق الشعب الفلسطيني ولا يرضى بأي قرار يتخذ ضدهم ..
وقال: ان الجنوب هو الحضن الدافىء للشعب الفلسطيني منذ العام 1948 حتى اليوم ، وقد اعطى للفلسطيني ما لم يعطه له أحد في العالم ، اننا نشعر في الجنوب بالأمن والأمان السياسي والاجتماعي والأمني ..

وحيا خريس القادم من ثقافة الامام موسى الصدر والمقاومة وفلسطين 
وقال: لقد عرفناه مناضل ومقاوم .
وتم تقديم درع تقديري الى النائب خريس من وفد حركة فتح .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top