حماس تلتقي الحزب السوري القومي الاجتماعي والحزب الشيوعي اللبناني وحزب الاتحاد في صور

10 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)


زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة عضو القيادة السياسية والمسؤول السياسي في منطقة صور الأخ "عبد المجيد العوض"، كل من منفذ منفذية صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور "محمود أبو خليل"، ومسؤول حزب الاتحاد في الجنوب الأستاذ "كمال يونس"، ومسؤول الحزب الشيوعي اللبناني الأستاذ "كامل حيدر"، بحضور عدد من الأخوة.

وضم وفد حماس أيضاً نائب المسؤول السياسي في منطقة صور الأخ "علي موسى"، وأعضاء القيادة السياسية "خليل الحاج" و"محمود دكور".

وناقش الوفد آخر مستجدات القضية الفلسطينية، لا سيما العدوان الأخير على الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، والوضع الفلسطيني في لبنان.

واعتبر العوض أن اقتحام نتياهو للحرم الإبراهيمي هو عدوان صارخ على كل الأمة، وأن الرد الحقيقي على العدوان هو الالتفاف حول مشروع المواجهة والانتفاضة، مطالباً الدول بأخذ دورها لمجابهة كافة التحديات التي تحدق بالقضية وبالمقدسات في فلسطين

وعن الوضع الفلسطيني في لبنان، أكد العوض أن الفلسطيني في لبنان يمتلك صفة استثنائية هي صفة اللاجئ وليس الأجنبي، وعليه فإن هذه الصفة السياسية تفرض استثنائه من إجازة العمل، وطالب بأن تكون بطاقة اللاجئ الفلسطيني في لبنان هي بمثابة إجازة عمل، مؤكداً على ضرورة تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية لما فيه مصلحة للقضية الفلسطينية وللبنان.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top