اعتصام في مخيم البص في الذكرى السنوية لاستشهاد الطفل محمد ابو خضير

08 تموز/يوليو 2015
(0 أصوات)

 طارق حرب

ضمن فعاليات الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الطفل محمد ابو خضير حرقاً على يد عصابات المستوطنين الصهاينة، نظمت حركة فتح اعتصاماً جماهيرياً في مقر شعبة البص. تقدم المعتصمين عضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان اللواء ابو احمد زيداني وقيادة الحركة في منطقة صور ومخيم البص، ممثلي فصائل م.ت.ف. والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية، ممثلو الجمعيات واللجان الشعبية والمؤسسات وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

 

بعد قراءة سورة الفاتحة وتقديم من مسؤول حركة فتح في صور محمد بقاعي، القى كلمة الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية مسؤول اعلام حركة امل في اقليم جبل عامل صدرالدين داوود جاء فيها :"كان واقفاً خناك فيالسماء يراقب الموت حين يمضي إلى الحياة. لم يعلم القتلة ان ثلاثمائة شاهد من شهداء دير ياسين رأوهم وهم يرمون موته بعد ستين عاماً في حفرة او بئر، لم يعلم القتلة انهم حين يعلنون النصر على جسد غض بعمر الورد سيظلون في ظلام الليل قابعين، اما محمد فهو إلى فجره مضى.....سال دمه، انجبل بحبات التراب، وصار لكل قطرة من دمه صوت وصدى".

واكد داوود على متانة العلاقة اللبنانية الفلسطينية في وجه كل المشاريع المشبوهة التي تستهدف الشعبين اللبناني والفلسطيني.

كلمة حركة فتح القاها عضو قيادة اقليم لبنان اللواء محمد زيداني اعتبر فيها ان الصهاينة "ظنوا وهماً ان بشاعة المشهد قد تسهم في تدمير الروح المعنوية لدى شعبنا والمقدسيين خصوصاً، قتلوه ليرعبوا حماة القدس والاقصى. كل احرار العالم مطالبون بالتدقيق بسادية الاحتلال وقتل الفلسطيني". واضاف " لو ظنوا للحظة واحدة انهم تحت القانون، ولو ادركو انهم سيقفون امام قوس المحكمة لما اقدمة وما فعلوا".

وأكد اللواء زيداني أن الرئيس ابو مازن هو رمز الشرعية الفلسطينية "يتقن الفلسطينية بامتياز وكل خروج عن اجندتها محرمات، وكل ما استشهد من اجله ياسر عرفات محرمات، وكل تنازل لصالح اي من الاجندات الفصائلية البعيدة كل البعد عن مشروع الوطن وتخاذل وتآمر". وأضاف "بالنسبة لمخيماتنا فإنها سوف تتجاوز ازماتها المتنقلة والقدرة على كل مربعات الشر والالم مازالت قائمة. لأن السلم الاهلي وتعزيزة وتحصينه داخل المخيم يسهم في تعزيز الامن والأمان للبناننا العزيز".

IMG_0008.JPG

IMG_0017.JPG

IMG_0017[1].jpg

IMG_0018.jpg

IMG_0019.jpg

IMG_0021.jpg

IMG_0033.jpg

IMG_0052.jpg

IMG_0080.JPG

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top