اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني- أشد في مخيم البرج الشمالي يحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطیني وحقوقه الوطنية

30 تشرين2/نوفمبر 2019
(0 أصوات)

بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق فؤاد لحسين وقادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني واللجان الشعبية والاهلية والاتحادات وممثلي المؤسسات والاطر الشبابية وحشد من الرفاق والرفيقات من اتحاد الشباب وعلى انغام الاغاني الثورية الفلسطينية .
أقام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني - أشد فعالية وطنية واضاءة شموع الحرية وعرض فيلم عن القضية الفلسطينية امام المركز الثقافي الفلسطيني وذلك لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
بداية كانت بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء والنشيد الوطني الفلسطيني
قدمت للفعالية الرفيقة بسمة عيد عضوة اشد رحبت بالحضور ووجهت التحية للشهداء والاسرى والجرحى ولكل ابناء شعبنا في الوطن والشتات
كلمة أشد القاها الرفيق مهدي اميوني عضو قيادة اشد في المخيم فقدم شرحا مفصلا عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، فقال تحيي الأمم المتحدة،واحرار العالم في يوم 29 تشرين الثاني من كل عام، وفقا للولايات المخولة من الجمعية العامة للامم المتحدة والقرارات اللاحقة التي اتخذتها الجمعية العامة بشأن قضية فلسطين.
ويتيح هذا اليوم للمجتمع الدولي الفرصة للتذكير بأن القضية الفلسطينية لم تُحل بعد وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه الغير قابلة للتصرف على الوجه الذي حددته الجمعية العامة، وهي الحق في تقرير المصير دون تدخل خارجي، والحق في الاستقلال الوطني والسيادة، وحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى دياره وممتلكاته التي أُبعِد عنها بقوة الة القتل الصهيونية
ولقد كان اختيار يوم 29 من تشرين الثاني بالتحديد، لما له من معان ودلالات للشعب الفلسطيني، ففي هذا اليوم من العام 1947 أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار التقسيم رقم 181 الذي يقضي بإقامة الدولتين . إلا أن إسرائيل حتى يومنا هذا لم تلتزم بهذا القرار، مستمرة في إدارة ظهرها للقرارات الدولية والتنصل منها.
داعيا الى استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام والعمل على
مواجهة كل مشاريع التهجير والتوطين حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وفقا للقرار 194.
وبعد عرض الفليم كانت عدة مداخلات اكدت على حق شعبنا بالمقاومة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top