المفوض العام للأونروا بالإنابة يزور اقليم لبنان

17 شباط/فبراير 2020
(0 أصوات)

بيروت، 17 شباط 2020??

في اليوم الاول لزيارته الى لبنان، جال المفوض العام للأونروا بالإنابة السيد كريستيان ساوندرز برفقة مدير شؤون الاونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني في مركز سبلين للتدريب واطلع على الخدمات والمبادرات التي تقوم بها الوكالة لتمكين لاجئي فلسطين خصوصا منهم الشباب. وزار السيد ساوندرز مختبر الابتكار وتعرف على الأنشطة المختلفة التي يقدمها والجهود التي تقوم بها وحدة الشباب التابعة للأونروا بشكل عام، وابدى المفوض العام بالانابة اعجابه بالمبادرات الشبابية المختلفة. وفي لقاء مع مجموعة من الشباب في المركز، استمع السيد ساوندرز منهم للتحديات التي يواجهونها ولطموحاتهم وتطلعاتهم للمستقبل خصوصاً في ظل الظروف الصعبة الحالية.

وشملت زيارات اليوم الاول للسيد ساوندرز أيضاً مخيم عين الحلوة حيث كانت له لقاءات مع اللجنة الشعبية ولقاء مع مؤسسات المجتمع المدني العاملة في المخيم وتمحورت النقاشات حول التحديات والصعوبات التي يواجهها مجتمع لاجئي فلسطين خصوصا في ظل الازمة الاقتصادية الحالية التي يشهدها لبنان. وفي لقاءه مع البرلمان المدرسي شدد السيد ساوندر على اهمية التعليم بالنسبة للاجئي فلسطين ودعا الطلاب للتمسك به وباحلامهم وطموحاتهم.

وانتهى اليوم الاول للسيد ساوندرز في لبنان في مخيم الرشيدية حيث اطلع هناك على موقع اعادة التدوير وعلى البيوت المواجهة للبحر والتي تضررت بسبب العواصف الاخيرة. وكان للسيد ساوندرز لقاء مع مجموعة العمل لتحسين المخيم ومع اللجنة الشعبية والاهلية ومسؤولين فلسطينيين حيث ناقش معهم ظروفهم الحياتية والمعيشية والمشاكل والتحديات التي يواجهونها.

 

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top