جمعية الشفاء تستمر في إطلاق مشاريعها التعقيمية والتوعوية في المخيمات الفلسطينية في لبنان

23 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

 

ضمن حملة "وقاية" التي تقوم بها جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية بالمخيمات الفلسطينية في لبنان، ما زالت الجهود والجهوزية التامة مستمرة بإطلاق مشاريع التعقيم وتقديم الإرشادات لأهلنا، وذلك لمحاربة فايروس كورونا المستجد.

حيث قامت الجمعية أمس السبت 2020/3/21 بعدد من مشاريع التعقيم ورش المبيدات ضد فايروس كورونا في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية وبعض المناطق اللبنانية، من خلال تعقيم الشوارع والبيوت والأزقة والمحال التجارية، كما عملت على توزيع مجموعة كبيرة من اللوحات والملصقات الإرشادية، من ناحية الالتزام بالحجر المنزلي وعدم التحرك إلا للضرورة، والمشاركة في حملة التدقيق على مداخل المخيمات التي تقوم بها خلية الأزمة التي شكلت على مستوى لبنان.

وقد كان لهذه المبادرات وقع طيب في نفوس أهلنا في كافة المخيمات، وخاصة في ظل تقصير الجهات المعنية في تقديم الخدمات اللازمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وخاصة في هذه الأزمة العالمية، كما تم توجيه الشكر لجمعية الشفاء على هذه اللفتات التي يقومون بها حفاظاً على صحة أبناء شعبنا الفلسطيني.

مخيمات بيروت:

جولة للجمعية في مخيمي صبرا وشاتيلا مشتركة مع بلدية الغبيري والقوى الأمنية واللجان الشعبية، حيث تم تعقيم الشوارع والأبنية والأزقة وتوزيع المواد الإرشادية.

مخيمات الشمال:

المشاركة في حملة التدقيق التي أقيمت على مدخلي مخيم نهر البارد من جهة المحمرة والعبدة والتي ستستمر لعدة أيام، بمشاركة عدد من متطوعي فريق الإسعاف الأولي التابع للجمعية، حيث يتم أخد حرارة  الأشخاص الداخلين والخارجين من وإلى المخيم بميزان حرارة خاص (infra-red) والإلتزام بكافة معايير السلامة العامة.

مخيمات صور:

نشاط مشترك مع الدفاع المدني الفلسطيني بالتعاون والتنسيق مع لجنة المتابعة الميدانية في المنطقة على مدخل مخيم البرج الشمالي، حيث عملت الفرق على تعقيم السيارات من الداخل والخارج وفحص حرارة الداخلين للمخيم، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وقد كان للجميعة أنشطة مختلفة في التجمعات: (كفر بدا، العيتانية، جمجيم، الواسطة، الساحل) كما كان للجمعية نشاط مشترك مع جمعية الرسالة للإسعاف الصحي في الواسطة الفوقا.

جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية

الأحد في 22 آذار / مارس 2020

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top