وفد مشترك من "النضال الشعبي" و"الاتحاد" وبعض الشخصيات زار "القومي" في صور

27 حزيران/يونيو 2020
(0 أصوات)

وفد مشترك من "النضال الشعبي" و"الاتحاد" وبعض الشخصيات زار "القومي" في صور
لتضافر الجهود بمواجهة كل اشكال العدوان والارهاب الصهيوني ـ الأميركي

إلتقى عضو المكتب السياسي ـ منفذ عام صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي د. محمود أبو خليل في مكتب المنفذية وبحضور أعضاء من هيئة المنفذية، وفداً مشتركاً من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحزب الاتحاد وشخصيات. وقد جرى خلال اللقاء تداول في عدد من المواضيع.
يونس
عضو اللجنة المركزية لحزب الاتحاد كمال يونس لفت إلى أن الزيارة تأتي بعد فترة من الانقطاع القسري بسبب الظروف التي تمر بها البلاد. وهي للتداول في عدد من المواضيع، وتأطير الجهود لمواجهة الاوضاع الصعبة على كل الصعد.
وأكد على أهمية استمرار التواصل، خصوصاً لما يمثله الحزب السوري القومي الاجتماعي من دور وموقف.
أبو بلال
من جهته أكد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أبو بلال، قوة ومتانة العلاقة التاريخية مع الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي نعتز بمواقفه الثابتة وبدوره في المقاومة.
ولفت إلى أهمية تكثيف اللقاءات المشتركة للتشاور في التحديات السياسية والإجتماعية والاقتصادية التي فرضها "قانون قيصر" ومخطط "الضم" الذي ينفذه العدو الصهيون.
الحسيني
بدوره، ثمن رئيس المكتب الهندسي في الجنوب المهندس سمير الحسيني، مواقف الحزب القومي، معتبراً أنّ روية الحزب القومي المرتكزة على قواعد الحق والصراع والثقافة والمعرفة، اثبتت صحتها، وكم نحن بحاجة إلى كل الرؤى الوطنية والقومية التي توحدنا في مواجهة التحديات.

أبو خليل
منفذ عام صور في "القومي" الدكتور محمود أبو خليل رحب بالوفد باسم هيئة المنفذية، وشدّد على أهمية تنسيق المواقف وتضافر الجهود في مواجهة "صفقة القرن" وكل ما يتهدد أمتنا من أخطار.
وأشار أبو خليل إلى أن "قانون قيصر" الذي يفرض اجراءات قسرية على سورية، ومخطط "الضم" الصهيوني لأجزاء من الضفة الغربية لا سيما الأغوار، اجراءات عدوانية مكملة لـ "صفقة القرن"، لذلك علينا أن نوحد جهودنا وطاقاتنا لمواجهة المؤامرة التي تستهدف تصفية المسألة الفلسطينية.
وأوضح أبو خليل، أن الضغوط الاقتصادية الأميركية على لبنان، مرتبطة ايضاً بصفقة القرن، وعلى لبنان مواجهة هذه الضغوط باعتماد الخيارات التي تحقق مصالحه ومصالح اللبنانيين.
ونبّه أبو خليل إلى أن الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها، يستثمرون في الانقسام الطائفي والمذهبي وفي تصدّع الوحدة الداخلية في لبنان، في محاولة لإضعاف عناصر قوة لبنان. ولذلك فإن المسؤولية الوطنية والقومي تملي علينا أن نعطل هذا الاستثمار الأميركي البشع، ونحصن الوحدة الوطنية والسلم الأهلي.
وقال: الولايات المتحدة ومن خلال "قانون قيصر" ومخطط الضم والتهويد والضغوط الاقتصادية، تمارس عدوانا موصوفاً ضد بلادنا، مواجهة هذا العدوان يتطلب مقاومة شاملة، وعلى كل الصعد، خصوصاً على الصعيد الاقتصادي حيث يجب الاسراع في تبني مشروع الحزب القومي بقيام مجلس تعاون مشرقي تساندي في الهلال الخصيب، وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول الشرق. وهذه خطوات مطلوبة للانتصار في المواجهة المصيرية.

وفي نهاية اللقاء أكد المجتمعون على ضرورة العمل الجاد المشترك وتضافر الجهود لمواجهة "قانون قيصر" ومخطط الضم الصهيوني وصفقة القرن وكل اشكال العدوان والارهاب الصهيوني ـ الأميركي.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top